البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"التخطيط": اطلاق بيانات اقتصادية لكل محافظة

أشرف العربي وزير
أشرف العربي وزير التخطيط

أكد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة قامت بتركيب الحسابات القومية للعام المالي 2012 – 2013 على مستوى المحافظات والأقاليم والانشطة الاقتصادية باستخدام بيانات التعداد الاقتصادي الذى قام به الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء باطلاقه فى ديسمبر 2014.

وأضاف أن تلك الحسابات تساعد على تقديم صورة كاملة وتفصيلية عن هيكل الأنشطة الاقتصادية المختلفة والاستهلاك الوسيط والقيمة المضافة وعناصرها بالأقاليم ومحافظات الجمهورية.

وأوضح العربي – خلال المؤتمر الذى عقده اليوم تحت عنوان ” مؤتمر الحسابات الإقليمية ..المنهجية والتطبيق ” بمشاركة وزير التنمية المحلية الدكتور احمد زكى بدر أنه سيتم اليوم رسميا إطلاق الحسابات الإقليمية لأول مرة فى مصر على مستوى المحافظة والاقاليم.

واشار الى انه سيساعد مختلف شركاء التنمية على وضع الخطط على المستوى المحلى والاقليمى بناء على قاعدة بيانات قوية.

وذكر أن الحسابات الإقليمية تستهدف قياس التفاوتات الاقتصادية والاجتماعية بين الأقاليم وبين المحافظات من خلال توفير بيانات شاملة تساعد واضعي السياسات الاقتصادية والاجتماعية على التعرف الدقيق على الفجوات الاقتصادية والاجتماعية بين الأقاليم والمحافظات ورسم السياسات وتوزيع الاستثمارات على النحو الدقيق الذى يسد هذه الفجوات ويساهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة والشاملة والمتوازنة.

ولفت الى انه خلال أسابيع قليلة سيتم إطلاق استراتيجية أهداف مستدامة “مصر 2030” وأن مصر من أولى الدول التى ستطلق استراتيجيتها قريبا مشيرا الى أن من ضمن أهداف الاستراتيجية أن مصر ستتبنى خلال الفترة القادمة منهج النمو الاحتوائي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك