البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"السودان" يستعد لرفع الدعم عن القمح والوقود والكهرباء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بالسودان بدر الدين محمود، أن رفع الدعم سيسهم في توفير الموارد اللازمة لتوجيهها للإنتاج الزراعي والصناعي وزيارة الأجور، ودعم الأسر الضعيفة. 

كما أعلن في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، عن خطة حكومية تستهدف رفع الدعم عن القمح والوقود والكهرباء تدريجيا خلال موازنة العام المقبل (2016).

وحث وزير المالية السوداني، نواب البرلمان على الاستجابة وتمرير قرار رفع الدعم للمساعدة في إيقاف الانهيار الاقتصادي الذي ظل قائما منذ انفصال الجنوب.

وأوضح أن خطة وزارته للموازنة للعام القادم تستهدف خفض التضخم وتقليل تكاليف الطلب على الاستيراد، مع توجيه أكبر قدر من الموارد للإنتاج الزراعي وزيادة الإيرادات غير البترولية، والتدرج في إعادة رفع الدعم الموجه للمحروقات والقمح والكهرباء.

وفي سياق آخر، أكد وزير النفط السوداني عوض زايد وجود فساد في تجارة الوقود بالبلاد؛ أدى إلى تزايد حدة أزمة توفير أسطوانات الغاز للمواطنين، التي استفحلت خلال الفترة الأخيرة.

وكشف الوزير عن ديون وصفها بالمتراكمة تجاه قطاع النفط من قبل شركات أجنبية عاملة في مجال النفط والغاز بالسودان، مشيرا إلى أن ديون الشركات الصينية فقط وصلت إلى نحو ملياري دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك