البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"فريست إكويتي" ترصد 500 مليون جنيه لاستثمارها فى مصر 2016

عمر المغاوري العضو
عمر المغاوري العضو المنتدب لمجموعة فريست اكويتي

أكد عمر المغاوري العضو المنتدب لمجموعة فريست اكويتي بارتنر كابيتال-مصر، أن المجموعة تستهدف خلال العام المقبل 2016، تنفيذ 8 صفقات استحواذ في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجالات الاغذية والصناعة والتشييد والبناء والاتصالات.

وقال المغاوري فى تصريحات صحفية إن المجموعة التي يساهم بها مستثمرون خليجيون رصدت نحو 500 مليون جنيه لاستثمارها فى السوق المصرية خلال العام المقبل 2016، مشيرا إلى أن المجموعة أتمت خلال الايام الماضية الاستحواذ على حصص اغلبية في شركتين في قطاعي الزراعة والاغذية بقيمة 40 مليون جنيه من خلال شركة إنجازات مصر التابعة لها والمتخصصة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أن إنجازات مصر استحوذت على 55% من أسهم شركة قناة السويس للتنمية التجارية والزراعية التي تأسست عام 1981 وتبلغ حصتها السوقية 10 % من سوق البذور والتقاوى في مصر، وتسعى الشركة لاعادة هيكلة شاملة لها وضخ إستثمارات فيها لتستهدف التصدير للاسواق الافريقية والعربية.

وأشار إلى قيام إنجازات –مصر أيضا بالاستحواذ على 54,2 % من شركة "إن أو جي للاستثمار" المتخصصة في مجال المطاعم والكافيهات، وتسعى فريست اكويتي الى زيادة استثماراتها وانشطتها فى السوق المصرية في مجال المطاعم والكافيهات من خلال زيادة عدد فروعها وكذلك استهداف الاسواق العربية.

وأ العضو المنتدب لشركة فريست إكويتي بارتنر كابيتال على أن هذه الإستحواذات تأتى ضمن خطة الشركة الاستراتيجية للتوسع في قطاع الأغذية في السوق المصرية والذي يمتلك فرص هائلة للنمو لما يملكه من ميزات كبيرة وفرص واعدة وقاعدة استهلاكية ضخمة .

وأكد على إيجابية رؤية فريست اكويتي بارتنر كابيتال للاقتصاد المصري الذي تعتبره من الاقتصادات الواعدة فى المنطقة والاسواق الناشئة لما تملكه مصر من مقومات استثمارية جاذبة وبنية تحتية مستقبلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك