البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يبدأ زيارة رسمية إلى اليونان.. اليوم

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يزور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، العاصمة اليونانية أثينا، في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، يجرى خلالها مباحثات هامة مع المسؤولين اليونانيين.

ومن المقرر أن تتناول الزيارة سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، بالإضافة إلى استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها سبل مكافحة الإرهاب وتطورات الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط.

ويتضمن برنامج عمل السيسي، العديد من الأنشطة من بينها وضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري للجندى المجهول بأثينا، ثم التوجه إلى القصر الجمهوري، حيث ستجرى المراسم الرسمية لاستقباله.

ويجري السيسي اليوم مباحثات هامة مع الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس تتناول مختلف مجالات التعاون الثنائي ،وسبل تعزيز التنسيق المشترك إزاء القضايا الإقليمية والدولية.

ويعقد السيسي مباحثات أيضًا مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس حول تعزيز العلاقات الثنائية فى كافة المجالات وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ويعقد السيسي ورئيس الوزراء اليونانى مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا عقب المباحثات.

وسيحضر اليوماجتماعا مع رجال الأعمال المصريين واليونانيين، لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرية ، وسبل تعزيز الاستثمارات المشتركة وخاصة في مجال الطاقة.

ويتضمن برنامج عمل السيسي في اليوم الثاني من زيارته لليونان لقاء قمة بينه ونظيره القبرصي نيكوس أنيستاسياديس يعقبه المشاركة في القمة الثلاثية مع رئيس وزراء اليونان ورئيس قبرص، والتي تعقد في إطار حرص الدول الثلاث على دورية انعقادها من أجل الارتقاء بمستوى العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تجمع بينها، والبناء على ما تحقق من نتائج إيجابية خلال القمة الثلاثية الأولى التي عقدت بالقاهرة في نوفمبر العام الماضي ، والقمة الثانية التي استضافتها قبرص في أبريل الماضي.

ويعقد السيسي أيضا مباحثات هامة مع وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس لدفع علاقات التعاون العسكري والأمني بين البلدين في مواجهة التحديات الراهنة بالمنطقة.

ويجري السيسي في اليوم الثالث والأخير لزيارته لليونان، مباحثات هامة مع رئيس البرلمان اليوناني نيكولاس فوتسيس للتأكيد على أهمية البعد البرلماني في تعزيز العلاقات الثنائية، والتواصل الشعبي والثقافي بين البلدين، وخاصة عقب انتهاء الانتخابات البرلمانية في مصر، وتشكيل مجلس النواب الجديد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك