البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"الألفي": طرح 50 مشروعًا بمنطقة سيناء خلال اجتماعات "المصري - الكويتي"

معتز الألفي رئيس
معتز الألفي رئيس الجانب المصري بالمجلس المصري - الكويتي

قال معتز الألفي، رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الكويتي، إنه سيتم طرح حوالي 50 مشروعًا بمنطقة سيناء، خلال أعمال المجلس المقرر إقامته بعد غدٍ الأربعاء بمدينة شرم الشيخ.

وأضاف "الألفي" خلال مؤتمر صحفي، أنه سيتم طرح مشروعات زراعية وصناعية ومشروعات داجنة، بالإضافة إلى طرح عدد من المشروعات الخاصة بالسياحة.

وأكد رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الكويتي، أن المشاكل التي تتعلق بالشركات الكويتية في مصر بلغت 20 شركة، وأنه تم حل مشاكل 5 شركات، فيما يتبقى 15 شركة آخرى لم تحل مشاكلهم بعد.

وتابع "الألفي"، أن القوات المسلحة تولي اهتمامًا كبيرًا بنجاح اجتماعات المجلس المصري الكويتي، والذي يعد رسالة ثقة للمستثمرين الكويتيين في مصر.

وتستضيف مدينة شرم الشيخ، بعد غدٍ الأربعاء، اجتماعات مجلس التعاون المصري الكويتي بمشاركة الأعضاء من الجانبين وبحضور لفيف من المسئولين الحكوميين البارزين. 

وتشهد الاجتماع حضور كل من في مقدمتهم الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، والفريق أسامة عسكر قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب وتنمية سيناء، والدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وعلاء عمر، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، واللواء أركان حرب السيد حرحور محافظ شمال سيناء، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وسعادة السفير سالم الزمان،سفير دولة الكويت بالقاهرة وغيرهم من المسئولينوالشخصيات العامة.
 
ومن المقرر أن يتضمن جدول الأعمال طرح فرص الاستثمار في منطقة شمال سيناء ومحور قناة السويس، وهو ما يعد ركيزة جيدة لتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين مصر والكويت، كما سيستعرض الجانبان موقف المشروعات الحالية المقامة في مصر باستثمارات كويتية وكيفية تطويرها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك