البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"بان كي مون" يطالب حكومات الدول العربية بتوسيع الاستثمار في التعليم

بان كي مون الأمين
بان كي مون الأمين العالم للأمم المتحدة

طالب بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم الاثنين، حكومات الدول العربية بضروة تشجيع توسيع الاستثمار في قطاع التعليم. 

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة، في كلمة متلفزة خصّ بها قمة المعرفة 2015، التي بدأت اليوم الاثنين، أعمالها في دبي، أن "هذه المنطقة تشهد إقبالاً على المعرفة، التي تشكل الأساس لتحقيق النهضة في المجالات المتنوعة، ولهذا فلا بد من التشجيع على توسيع الاستثمار في التعليم، كي يستعيد العرب حضارتهم السابقة، التي كانت الأساس في تحقيق التقدم والارتقاء للبشرية علي مدى قرون عدة". 

وبيّن الأمين العام، أن الأمم المتحدة، تحرص بشكل دائم على دعم جميع الجهود والمبادرات، التي تعزز من التبادل الثقافي وتبادل المعرفة بين الأمم. 

وانطلقت اليوم فعاليات قمة المعرفة 2015، في إمارة دبي، وتستمر حتى 9 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، ويشارك فيها وزراء ومفكرين وعلماء ومخترعين، عرب وأجانب. 

ومن بين أبرز المتحدثين، خلال المؤتمر، كل من جوردون براون، رئيس الوزراء البريطاني السابق، وستيف وزنياك المخترع والشريك المؤسس لشركة "أبل"، وباتريك بودري، رائد الفضاء الفرنسي، والكولونيل المتقاعد في سلاح الجو الفرنسي. 

وتحمل هذه القمة شعار "الطريق إلى الابتكار"، وتركز على عدة محاور رئيسة، تشمل التعليم وتكنولوجيا المعلومات، والبحث العلمي، وتوظيف الابتكار في مجال الإعلام وصناعة الأفلام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك