البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

قنصل مصر بالرياض يبحث أوضاع الجالية المصرية بمنطقة حائل

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

زار وفد من القنصلية المصرية العامة بالرياض، برئاسة القنصل العام ماجد نافع مصلح، منطقة حائل شمال غرب السعودية للوقوف على احتياجات أبناء الجالية المقيمة بالمدينة.

وذكر بيان للقنصلية، الإثنين، أن القنصل العام التقى خلال الزيارة بالعديد من كبار المسؤولين السعوديين المعنيين بقطاع الأمن لاسيما الجوازات والوافدين والسجون، حيث اطمأن على أوضاع المحتجزين من المصريين وعددهم 13 سجينًا.

وأثنى المسؤولون السعوديون على الجالية المصرية المقيمة بالمنطقة، معتبرين إياها "الأكثر انضباطًا مقارنة بسائر الجاليات الأجنبية كثيفة العدد".

كما التقى القنصل العام خلال الزيارة كبار المسؤولين بكل من الغرفة التجارية ومكتب العمل، حيث تم بحث المشاكل العمالية والتي تمحورت حول بلاغات الهروب الكيدية والاحتفاظ بجواز سفر العامل من قبل جهة عمله وما يشاع حول "التأشيرة الحرة"، كما تم الاتفاق على تنظيم حملات توعية دورية بنظامي العمل والإقامة للمصريين المقيمين بمنطقة حائل، كذلك تم التطرق إلى سبل تعزيز العلاقات التجارية بين الجانبين في ضوء توافر العديد من الفرص الاستثمارية في مصر.

وبحث القنصل العام عددًا من النقاط الخاصة بالملف التعليمي وامتحانات المصريين في الخارج، كما التقى «مصلح» مع عدد من المواطنين المقيمين بالمنطقة للاستماع لشكواهم واستفساراتهم ومقترحاتهم.

وأشار البيان إلى أن المأمورية القنصلية قامت بإنهاء حوالي 736 معاملة قنصلية للمواطنين من تلقي استمارات استخراج جوازات سفر والتصديقات بأنواعها وطلبات استخراج شهادات الميلاد وتصاريح العمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك