البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

القوات المسلحة تستضيف المنتدى المصري الأفريقي للعناية المركزة للأطفال

الفريق أول صدقي صبحي
الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي

نظمت الأكاديمية الطبية العسكرية ومستشفى الأطفال والنساء التخصصي بمجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة فعاليات المنتدى المصري الأفريقي الأول للعناية المركزة للأطفال وحديثي الولادة، اليوم الاثنين، والذي يستمر حتى 10 ديسمبر الجاري وذلك تحت رعاية منظمة الاتحاد الأفريقي وبالتعاون مع الجمعية الأوروبية للرعاية المركزة للأطفال حديثي الولادة.

وشهدت وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كلمة للواء طبيب مصطفي أبو حطب مدير إدارة الخدمات الطبية، أكد فيها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الارتقاء بالمنظومة الطبية والعلاجية المقدمة للمواطن المصري، فضلا عن دورها في تقديم الدعم الطبي والعلاجي للأشقاء بالدول الشقيقة والصديقة، وأعرب عن تطلعه أن يمثل المؤتمر إضافة جديدة على جهود الارتقاء بمستوى الخدمة العلاجية داخل القارة الأفريقية.

وألقى اللواء طبيب بهاء الدين زيدان قائد المجمع الطبي للقوات المسلحة بالجلاء كلمة أشار فيها إلى أهمية المؤتمر الذي يعد واحدًا من أحد أهم الأنشطة والملتقيات الطبية التي تنظمها القوات المسلحة لمواكبة التطور العالمي في الأساليب والطرق العلاجيةالحديثة في كافة التخصصات، كذلك إعداد وتأهيل الأطباء المصريين والأفارقة على كل ما هو جديد في تكنولوجيا طب الأطفال وحديثي الولادة.

وأكد اللواء طبيب أحمد التاودي مدير الأكاديمية الطبية العسكرية ترحيب الأكاديمية بالتعاون مع الأشقاء الأفارقة للاستفادة من الإمكانات الطبية والتعليمية المتطورة في تأهيل الأطباء وإثراء خبراتهم التي تعينهم في تنفيذ مهامهم الإنسانية لخدمة شعوبهم التي نرتبط معها بأوثق العلاقات.

من جانبه ألقى ممثل الاتحاد الأفريقي كلمة أشار فيها إلى أن المنتدى يمثل إضافة مصرية طموحة في هذا المجال بما تملكه من الإمكانات والأجهزة الطبية الضخمة التي تجعلها في ريادة المؤسسات الطبية والتعليمية في القارة الأفريقية.

ويشارك في المنتدى نخبة كبيرة من أطباء القوات المسلحة ووزارة الصحة والجامعات المصرية، بالإضافة لقرابة 50 من المتدربين الأفارقة، وذلك في إطار نقل الخبرات وتعزيز التعاون بين مصر والدول الأفريقية، وحضر الجلسة الافتتاحية اللواء أركان حرب عبد المرضي غريب رئيس هيئة الإمداد والتموين وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك