البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"النقد الدولي" يتوقع تحسن الاقتصاد التونسي اعتبارًا من 2017

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قدم صندوق النقد الدولي، اليوم الاثنين، تقريره السنوي "الآفاق الإقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2015"، متوقعا أن الاقتصادي التونسي سيبدأ في تحسن ملحوظ في 2017، بتحقيق نسبة نمو 4٪ على المدى المتوسط. 

وبينت المؤشرات، التي عرضها التقرير اليوم في ندوة صحفية بمقر البنك المركزي التونسي، أن نسبة النمو في تونس ستكون في حدود 2.5٪ إلى أواخر 2016، وستقفز في 2017 لمستوى 4٪، لتصل إلى 5٪ في 2019، ثم تتراجع إلى  4.7٪ في 2020. 

وفي تعليقه على الإحصائيات، أكد محافظ البنك المركزي التونسي، الشاذلي العياري، أن معدل النمو على المدى المتوسط سيكون 4.6٪، مشيرا أن سنة 2016 ستكون صعبة و"وعلى التونسيين أن يصبروا". 

كما بينت أرقام "النقد الدولي" أن نسبة التضخم ستنحصر بين عامي 2016 و2020 في مستوى 4٪، وهي نسبة وصفها محافظ البنك بـ "المطمئنة ويجب العمل على أن تستقر في هذا المستوى". 

وأبرز العياري أن من بين العوامل، التي تؤثر على هذه المؤشرات، الاستقرار الأمني والسياسي، والسلم الاجتماعي، وإعادة نسق الإنتاجية والعمل للتمكن من تقليص الواردات وزيادة الصادرات. 

بدورها بينت ممثلة الصندوق بمكتب تونس، جورجيا ألربيرتان، أن نسبة النمو في العالم ستعرف ارتفاعا طفيفا من 3.4 ، إلى حدود 3.6٪ . 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك