البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

محافظ القاهرة يبحث مع وزير السياحة جهود تطوير وسط المدينة

 جلال مصطفى سعيد
جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة

التقى محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، وزير السياحة الدكتور هشام زعزوع، اليوم الإثنين، لبحث جهود محافظة القاهرة لإعادة إحياء القاهرة الخديوية والوجه الحضاري لوسط المدينة بمختلف ميادينها وشوارعها من إعادة رصف وطرق وتوحيد منسوب الأرصفة وصيانة أعمدة الإنارة، مع تطوير ورفع كفاءة المباني ذات الطابع المعماري المتميز، بجانب تطوير واجهة النيل وكباري قصر النيل والجلاء.

وقال جلال السعيد إن المنطقة تضم نحو 500 مبنى متميز تمثل كنزا معماريا يجب الحفاظ عليه، وأن المحافظة انتهت حاليا من نحو 30 % من العمل المطلوب بتمويل من اتحاد بنوك مصر وشركة الأصول العقارية للتأمين ومساهمات أخرى، وأن المحافظة لديها هدف وخطة عمل لتغطية المنطقة بأكملها ولديها الوسائل والأدوات لاستكمال العمل بالكامل مع ضرورة توفير التمويل المناسب.. مؤكدا أن هناك جهودا كبيرة تبذل للارتقاء بالعاصمة ككل مع وسط المدينة الذي يعد قبلة للسائحين.

وأكد الدكتور هشام زعزوع دعم وزارة السياحة للمحافظة باستكمال جهودها في الارتقاء بالعاصمة وتقديم 5 ملايين جنيه للمحافظة لاستكمال أعمالها في تطوير واجهة النيل وكباري قصر النيل والجلاء.. مشيرا إلى أن وزارة السياحة تعد نفسها شريكا بالكامل للمحافظة في كل جهودها المبذولة واستكمال تطوير وسط المدينة الذي يعد نقلة مهمة لتطوير المدينة وإعادة إدارة المرور إلكترونيا بوسط المدينة، ما ساهم في تحقيق سيولة مرورية ملموسة بقلب العاصمة.

وأشار زعزوع إلى أنه سيتم إدارج منطقة وسط المدينة في الخريطة السياحية وإعداد مطبوعات عن وسط البلد، بالتنسيق مع محافظة القاهرة عن أهم الشوارع والميادين والمباني المتميزة والترويج لها سياحيا كمركز سياحي مهم، تضم معلومات كاملة عن أهم الشوارع والمباني المتميزة.

شهد اللقاء نائب المحافظ للمنطقة الغربية اللواء محمد أيمن عبدالتواب، وأمين عام صندوق السياحة حمدي صبحي، ورؤساء أحياء عابدين وغرب والأزبكية وبولاق والموسكي، والدكتورة سهير حواس، وعدد من قيادات المحافظة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك