البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

التعاون الإسلامي: 2,3 تريليون دولار حجم سوق "الحلال" العالمية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت منظمة التعاون الإسلامي، إن حجم سوق منتجات الحلال العالمية يُقدر بحوالي 2.3 تريليون دولار أمريكي. 

وفي بيان لها صادر اليوم الإثنين، أوضحت المنظمة أن الأطعمة والمشروبات تستأثر على نسبة 67% من حجم سوق الحلال العالمية، أي ما يناهز 1.4 تريليون دولار أمريكي. 

أما المستحضرات الصيدلانية تشكل 22%، أي ما يعادل 506 مليار دولار أمريكي؛ بينما تناهز منتجات التجميل والعناية الشخصية 230 مليار دولار أمريكي، فيما لم تشر المنظمة إلى باقي الرقم. 

ولفتت المنظمة إلى وجود 122 هيئة، حالياً، نشطة في مجال إصدار شهادات المنتجات الحلال عبر العالم، تشمل هيئات حكومية وشبه حكومية وغير حكومية، ومساجد محلية. 

في السياق نفسه، أعلنت المنظمة أنه سيعقد في مقر الأمانة العامة للمنظمة في جدة يومي 9 و10 ديسمبر/كانون أول الجاري، مؤتمر حول ملاءمة معايير الحلال، وإيجاد نظام مقبول لدى الجميع، لاعتماد وإصدار شهادات منتجات الحلال، وذلك من أجل تعزيز منتجات الأطعمة الحلال المقبولة ثقافيًا والآمنة وذات الجودة الرفيعة. 

وبيّنت المنظمة أن هذه الفعالية التي تنعقد تحت شعار "منتدى منظمة التعاون الإسلامي للأطراف المعنية حول توحيد معايير وإجراءات الأطعمة الحلال" تشكل فرصة لأصحاب الشأن في مجال معايير منتجات الحلال، والاعتماد وإصدار الشهادات، ولمختلف مؤسسات المنظمة للعمل سوية، من أجل توسيع نطاق التجارة الإسلامية البينية، وتعزيز البحوث والتطوير والممارسات المثلى. 

وبحسب البيان نفسه، من المرتقب أن يحضر الفعالية خبراء حكوميون دوليون وغير حكوميين، ومؤسسات، وجهات معنية بقضايا المنتجات الحلال، ومؤسسات وطنية للتقييس والاعتماد وإصدار الشهادات في الدول الأعضاء بالمنظمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك