البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"القوى العاملة" تصدر نشرتها ربع السنوية حول سوق العمل

جمال سرور وزير القوى
جمال سرور وزير القوى العاملة

أصدرت وزارة القوي العاملة ، النشرة الربع سنوية حول سوق العمل المصري بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والأحصاء، ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، متضمنه قوة العمل والمشتغلين والمتعطلين واتجاهات سوق العمل.

 وقال جمال سرور وزير القوي العاملة، إنه في إطار توضح اتجاهات سوق العمل والجهود المشتركة بين الحكومة والقطاع الخاص، من أجل توفير فرص العمل المنتجة والحقيقية لشباب الخريجين بجميع تخصصاتهم، أرسلت الوزارة النشرة للدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لتكون مؤشرا مبدئيا يربط بين ما يدور بالخارج وما هو قائم في سوق العمل الداخلي.

 وأشار الوزير إلي أن النشرة أظهرت أن المسجلين من خلال مكاتب التشغيل التابعة للوزارة عن الفترة من أبريل إلي يونيو 2015 نحو 274 ألفا و222 ، وبلغ عدد المعينين من خلال النشرية القومية ومكاتب التشغيل 81 ألفا و707 منهم 60 ألفا و665 من الذكور ، و21 ألفا و042 أناث، في حين بلغ عدد حملة المؤهلات 62 ألفا و872 وعدد  و17 ألفا و924 من غير حملة المؤهلات، و911 من ذوي الاحتياجات .

وبلغ إجمالي التعاقدات الجديدة بسوق العمل الخارجي  عن نفس المدة ، 116 ألفا و105 تعاقد ، منهم 114 ألفا و089 ذكورا ، و2016 إناثا.

كما أظهرت النشرة أن المهن الأكثر طلبا بسوق العمل تتمثل في مصممو ومحللو النظم ، وسائقو سيارات الأجرة والملاكي والنقل الخفيف ، وأخصائي علاقات عامة ، وطبيب اخصائي أمراض باطنية ، وعامل تنظيف مبتني ومنشأت سكنية ، وعمال تشغيل وتجميع مكونات الانتاج ، والفنيين ومساعدو الاخصائيين في الهندسة ، وملاحظ أو مشرف علي الانتاج في عمليات الانشاءات العامة طرق وكباري، فضلا عن جوال تجاري "أبلاسية ومندوب بيع" ، وحارس مبني "للسكن والمستشفي"، ومشرفو الخدمة والخدم ومن إليهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك