البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"المتحف الكبير" يستقبل 27 قطعة خشبية لمركب خوفو الثانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقبل المتحف المصرى الكبير اليوم الإثنين، 27 قطعة خشبية من أخشاب المقصورة الرئيسية لمركب خوفو الثانية، وذلك بعد أن تم الانتهاء من توثيقها وترميمها داخل معمل الترميم بالموقع.

وقال عيسى زيدان مدير إدارة الترميم الأولى بالمتحف الكبير ومشرف الترميم الدقيق بمشروع مركب خوفو الثانية، في تصريح له، إن فريق العمل المصرى اليابانى قام حتى الآن باستخراج 586 قطعة خشبية وعدد من المجاديف الخاصة بمركب خوفو الثانية، وتم الانتهاء من ترميم ما يقرب من500 قطعة خشبية.

وأضاف أنه بعد رفع القطع الخشبية من الحفرة التي يوجد بها المركب بمنطقة آثار الهرم يتم معالجتها وأقلمتها لدرجة الحرارة والرطوبة، ثم ترميمها في معمل مجهز بأحدث الأجهزة في نفس المكان، وعقب ذلك يتم تخزينها وتغليفها بشكل علمى في صناديق مصنوعة من خامات معينة لنقلها بسيارات مجهزة إلى المتحف الكبير.

ومشروع ترميم واستخراج مركب خوفو الثانية هو مشروع مصرى يابانى تنفذه وزارة الآثار بالتعاون مع جامعة واسيدا اليابانية منذ عام 2009، حيث يضم فريق العمل من الجانب المصرى عيسى زيدان، ووائل فتحى المشرف الأثرى، والأثري ضياء أحمد، ومن الجانب اليابانى الدكتور ساكوجى يوشيمورا وهيروماسا كروكوتشى. 

يذكر أن وزارة الآثار قد خصصت قاعة بالمتحف المصرى الكبير لمركب خوفو الثانية، فيما يوجد حاليا مركب خوفو الأولى في متحف خاص بها بمنطقة آثار الهرم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك