البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بدء الاجتماعات التنسيقية للموقف الأفريقى الموحد فى مؤتمر «باريس»

ويزر البيئة
ويزر البيئة

أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، دعمه للمبادرة الإفريقية للطاقة المتجددة، مؤكدا أن التمويل ضروري لتحقيق أهداف الاتفاق الجديد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد فهمي وزير البيئة ورئيس مؤتمر وزراء البيئة الافارقة اجتماعا للوزراء الأفارقة صباح اليوم ضمن فعاليات الاجتماعات التنسيقية للوصول الي موقف أفريقي موحد قبل بدء الشق الوزاري لمؤتمر الاطراف الـــ21 للتغيرات المناخية بباريس، وذلك بحضور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لتبادل وجهات النظر في الموقف الإفريقي. 

وأكد بان كي مون في كلمته الافتتاحية للوزراء الافارقة علي اهمية تلك المرحلة من المفاوضات واهمية الوصول الى الاتفاق حول الـــ2 درجة مئوية محل الخلاف، وان التكيف من اهم الاولويات في تلك الاتفاقية. وشدد بان كى مون علي أهمية التمويل باعتباره ضرورة لتحقيق اهداف الاتفاق الجديد من حيث نقل التكنولوجيا وتنمية القدرات وآليات التنفيذ. 

كما أعرب الامين العام عن دعمه لكل من المبادرة الإفريقية للطاقة المتجددة ومبادرة التكيف الذي تم اطلاقهما خلال الأيام القليلة الماضية خلال اجتماعات القادة، مشددا علي اهمية دعم الدول المتقدمة للدول الافريقية باعتبارها الأكثر عرضة لآثار تغير المناخ. حضّر الاجتماع نائب رئيس بنك التنمية الافريقي، ونائب مدير الامم المتحدة للبيئة، و مفوضية الاتحاد الافريقي للبيئة والزراعة وممثل مكتب الامم المتحدة للشئون الاقتصادية ويتبع الاجتماع مجموعة من المشاورات من قبل الوزراء الافارقة للوصول الى توافق حول الموقف الأفريقي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك