البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير تركي: نتخذ التدابير اللازمة لمنع تأثر قطاع السياحة بالأزمة مع روسيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد وزير السياحة والثقافة التركي، ماهر أونال، أن حجم السياحة السنوية في تركيا 35 مليار دولار، مؤكدا أن الحكومة تدرس اتخاذ تدابير هيكلية، للحيلولة دون تأثير الأزمة التي تشهدها بلاده مع روسيا على القطاع السياحي.

وطمأن الوزير، إن العاملين في مجال السياحة في تركيا، أن "الحكومة لن تسمح بتضرر القطاع السياحي، وذلك في معرض تعليقه على إعلان موسكو عن جملة عقوبات اقتصادية ستفرضها بحق تركيا، إثر حادثة إسقاط مقاتلتها التي انتهكت الأجواء التركية في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي". 

وأوضح أونال، أن "وزارته تسعى لجذب السياح من الهندن وبلدان شمال أفريقيا، والشرق الأوسط، وفي مقدمتها إيران، واتخاذ تدابير تحفيزيةن مثل تقديم الدعم المالي لرحلات الطيران السياحية". 

ولفت أن "تركيا شهدت أزمات سياحية في وقت سابق، إلا أنها استطاعت الخروج منها بشكل أقوى"، مؤكداً "أولوية الحكومة في عدم تعرض القطاع لأي ضرر في المرحلة الحالية". 

ونوه أنوال أن "تركيا تحتل المركز السادس عالمياً في السياحة"، مشيراً أنها "حققت جميع أهدافها السياحية، و لم تتأثر من الأزمة المالية العالمية 2009".

وأفاد أن "المرحلة الحالية تشهد حرباً نفسية، للتأثير على القطاع السياحي، وهي محاولة لتغير وجهة السائح الذي سيأتي إلى تركيا، داعياً السياح إلى عدم التأثر بتلك الدعاية السوداء". 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك