البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"البورصة المصرية": تنفيذ عرض الشراء على "القاهرة للإسكان"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت البورصة المصرية، إنه تم تنفيذ عرض الشراء المُقدم من شركة "بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية"، على أسهم "القاهرة للإسكان والتعمير"، بجلسة اليوم الأحد.

وكان قد تم انتهاء فترة سريان عرض شراء "بايونيرز" على "القاهرة للاسكان"، بعد أن سجلت شراء 19.78 مليون سهم، بسعر 11.8 جنيه.

كانت البورصة المصرية قالت في وقت سابق، إن مدة عرض الشراء المقدم من شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية لنحو 31 مليون سهم تمثل نسبة 34.46% (والمكملة لنسبة 100%) من أسهم رأسمال شركة القاهرة للإسكان والتعمير تبلغ 20 يوم عمل، تبدأ الثلاثاء 3 نوفمبر 2015 حتى نهاية جلسة الاثنين 30 نوفمبر 2015.

كان مجلس إدارة "بايونيرز"، قد وافق في 25 يوليو الماضي، وأعلن في 26 يوليو 2015 على التقدم بعرض لشراء النسبة المكملة لنسبة 100% من أسهم شركة القاهرة للإسكان والتعمير، بسعر 11.80 جنيه، وفقاً لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992، وتفويض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك.

وينص الباب الثاني عشر من القانون 95، على أن "الشركة" يجب أن تتقدم إلى الهيئة العامة للرقابة المالية بعرض الشراء خلال موعد غايته 60 يوم عمل من تاريخ الإفصاح عن قرار مجلس الإدارة.

و"بايونيرز"، البالغ رأسمالها المصدر 2.8 مليار جنيه، هي مجموعة استثمارية رائدة في مجال تقديم الخدمات المالية، وتمتلك ثلاثة أذرع للاستثمار، إحداها في القطاع العقاري، والأخرى في الصناعي، والثالثة في الخدمات المالية.

تمتلك "بايونيرز" حصص مساهمات مباشرة وغير مباشرة، فيما يتجاوز 50 شركة تابعة وشقيقة، منها 9 شركات مقيدة بالبورصة المصرية.

تزاول "القاهرة للإسكان" كافة الأنشطة المتعلقة بالتنمية العقارية للأراضي، والمنشآت، بما في ذلك الحصول على كافة الأراضي، والعقارات، وبيعها وتأجيرها والقيام بأعمال تخطيط المدن والبنية الأساسية.

ويبلغ رأس المال المصدر لـ "القاهرة للإسكان" نحو 450.1 مليون جنيه، موزعاً على 90 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك