البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

حجم التجارة بين الإمارات وهونج كونج يصل إلى 6.2 مليار دولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بلغ حجم التبادل التجاري بين الإمارات ومدينة هونج كونج جنوب شرق الصين، نحو 6.2 مليار دولار بنهاية عام 2014، وفق ما أعلنه وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة الإماراتية عبد الله آل صالح.

وأضاف آل صالح، في بيان صحفي، اليوم السبت، إن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين، شهدت نموًا متواصلًا، "إذ تعد دولة الإمارات أكبر شريك تجاري لهونغ كونغ في منطقة الشرق الأوسط". 

وأوضح، أن هناك زيادة كبيرة في حجم التبادل التجاري السنوي، "إذ ارتفع حجم التجارة غير النفطية بينهما بنسبة 51%، ليصل إلى 6.2 مليار دولار بنهاية العام الماضي، مقارنة بنحو 4.1 مليار دولار في عام 2011". 

وأعلنت دولة الإمارات خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر تقنيات الابتكار السنوي الخامس، الذي بدأ أعماله في هونغ كونغ، الأربعاء الماضي، أنها تولي أهمية كبيرة لتعزيز شراكاتها الاقتصادية، والتجارية، والاستثمارية مع هونغ كونغ. 

وأكد آل صالح، أن الجانبين مؤهلان للاستفادة من فرص كثيرة واعدة وناشئة، خلال الفترة القادمة على المستوى الدولي. 

وتوقع مدير عام إدارة غربي آسيا وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الصينية، تشن شياو دونغ، الأسبوع الماضي، أن يحقق حجم التبادل التجاري بين الصين، والإمارات العربية المتحدة، نحو 100 مليار دولار نهاية العام الجاري، بحسب وسائل إعلام إماراتية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك