البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"لافروف" لـ"أردوغان": المجرم يكشف عن نفسه

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

سخر  وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، من اتهامات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشراء المواطنين الروس النفط من تنظيم داعش الإرهابي، ورد عليه بالمثل الروسي "قبعة اللص تحترق".

وقصد لافروف المثل الشعبي الروسي المعروف “قبعة اللص تحترق” والذي يشابه مع المثل العربي “يكاد المريب يقول خذوني”، وتقول الرويات إن المثل مستوحى من قصة وقعت في إحدى القرى حين لجأ أهلها إلى عرّافة بعد حدوث عملية سرقة كبيرة لمعرفة الفاعل، فقالت لهم: “إن هذا الأمر سهل للغاية، اجمعوا لي كل أهل القرية في ساحة عامة”، وبعد أن اجتمع الناس في الساحة صاحت العرافة بأعلى صوتها: “قبعة اللص تحترق”، وهنا رفع أحدهم يده متلمسًا قبعته، وعندها علم الجميع أنه هو اللص.

وبحسب خبر نشره الموقع الإخباري “turkrus.com”؛ قال لافروف في مؤتمر صحفي عقده في ختام لقاء نظيره التركي مولود تشاوش أوغلو في بلجراد “المجرم يكشف عن نفسه بنفسه عبر تصرفاته وأفعاله، قبعة اللص تحترق”.

وجدد لافروف تأكيده بأن موسكو تفصل بين الشعب التركي والإدارة الحاكمة، مضيفًا “إننا نفصل بين الشعب التركي والمسؤولين الذين أصدروا أوامر بإسقاط المقاتلة الروسية”.

ولفت لافروف إلى أنه لم يسمع شيئًا جديدًا من نظيره تشاوش أوغلو حول حادث إسقاط المقاتلة الروسية.

وكان الرئيس أردوغان الذي اتهم روسيا بصلتها المباشرة بتجارة النفط مع داعش زعم أن أحد أبطال الشطرنج الروس يشارك في تجارة النفط مع التنظيم وأن لديه وثائق تثبت صحة ذلك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك