البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«قومي المرأة»: عدد النائبات في برلمان 2015 غير مسبوق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت مرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن عدد النائبات في البرلمان خلال المرحلتين الأولى والثانية للانتخابات وصل إلى 73 نائبة، بالإضافة إلى من سيعينهن الرئيس، مؤكدة أنه عدد غير مسبوق.

وهنأت التلاوي نائبات برلمان 2015 الفائزات في انتخابات الإعادة بالمرحلة الثانية على المقاعد الفردية والقوائم واللائي بلغ عددهن 40 نائبة (12 على المقاعد الفردية) و(28 على القوائم).

وأكدت أن هذا النجاح يعبر عن الإرادة السياسية الداعمة للمرأة ولدورها في المجتمع وأحقيتها في الوصول إلى أرفع المناصب في الدولة، مشيرة إلى أن المرأة المصرية حاليا تجني ثمار نشاطها ومشاركتها في الاستحقاقات الهامة في خريطة الطريق، مشيدة بدورها بالغ الأهمية في إنجاح خارطة الطريق، وتصدرها المشهد السياسي من خلال مشاركتها واسعة النطاق في الاستحقاقات السياسية الثلاثة.

وأوضحت تلاوي أن هذا التمثيل المشرف للمرأة المصرية في برلمان 2015 يعتبر تمهيدا لتكوين ائتلاف من النائبات داخل مجلس النواب، مما يكون له بالغ الأثر في تغيير مسار العديد من قضايا المجتمع، متمنية أن يترجم هذا العدد إلى تمثيل مناسب للمرأة في الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة، وفي جميع المناصب العليا في الدولة.

وأعلنت دعم المجلس الكامل للنائبات داخل مجلس النواب، موجهة التهنئة إلى جميع المرشحات اللائي شاركن في هذه المعركة الانتخابية الشرسة ولم يحالفهن الحظ في الفوز، مؤكدة أنها تعتبر تجربة قيمة لهن لخوض انتخابات المجالس المحلية القادمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك