البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول السعودى ينفي وجود مبادرة لخفض إنتاج النفط

صورة أرشيفية - علي
صورة أرشيفية - علي النعيمي وزير البترول

نفت المملكة العربية السعودية على لسان وزير البترول والثروة المعدنية، علي النعيمي، وجود أي مبادرة لخفض إنتاج النفط، وفقًا لما ذكرته صحيفة الاقتصادية السعودية.

وأضاف النعيمي، على هامش افتتاح أعمال الدورة 168 للمجلس الوزاري لمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" في فيينا، التي عقدت أمس، حول مبادرة فنزويلا للعودة إلى النطاق السعري - "إن الأسعار يحددها السوق ونعتقد أن فكرة النطاق السعري لم تعد ملائمة لتطورات السوق والتحديات الواسعة التي يواجهها.

وبالنسبة لإصرار إيران على عدم التنسيق مع "أوبك"، أشار النعيمي إلى أن التنسيق والتعاون بين المنتجين ضرورة مهمة ولا يمكن الاستغناء عنها في السوق، نافيا أن تكون "أوبك" قد قادت طفرة في الإنتاج وتجاوزها سقف الإنتاج البالغ 30 مليون برميل محدود.

وأكد أن إنتاج المنظمة بصفة عامة مستقر حول هذا المعدل منذ عدة سنوات، موضحا أن الرياض تسعى إلى التعاون مع كل الأطراف في "أوبك" وخارجها ومنها روسيا وليس صحيحا أن هناك غيابا لروسيا عن الاجتماعات التحضيرية لاجتماعات المنظمة، مضيفا أن الاتصالات وبرامج التعاون مستمرة معها.

وأشار النعيمي إلى أن "أوبك" ستستمر في دورها المحوري في الإنتاج والاستثمار مهما تراجعت الأسعار لأن عينها على مستقبل الصناعة وتوفير الإمدادات التي تؤمن احتياجات السوق العالمي من الطاقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك