البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

نائب مجلس الأعمال السعودي: مصر من أفضل الدول للاستثمار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال  الدكتور عبدالله بن مرعي بن محفوظ،  نائب مجلس الأعمال السعودي المصري، عضو مجلس إدارة غرفة جدة، إن مصر من أفضل الدول للاستثمار.

وأشار  في حديثة لصحيفة "عكاظ"، إلى جهد الحكومة الحالية لتفعيل الحكومة الالكترونية للقضاء على الاجراءات المطولة باجراء النافذه الواحدة للمستثمر الجديد.

وأضاف: "مصر بلا شك من أفضل الدول للاستثمار، وأكد ذلك رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري الشيخ صالح كامل الذي أوضح أن مصر أرض خصبة للاستثمار بها فرص خيالية في كافة الجوانب، ونحن في مجلس الأعمال نسعى لتفعيل وتقوية الاستثمارات ليعود نفعها على الطرفين".

وأشار بن محفوظ إلى اجتماع المستثمرين السعوديين مع رئيس هيئة الاستثمار المصري مؤخرا وماتناوله الاجتماع لتذليل العقبات التى تواجه المستثمر السعودى، وقال "أوضحنا بكل صدق هذه العقبات ونراعي جهد الحكومة الحالية في تفعيل الحكومة الإلكترونية أو على الأقل النافذة الواحدة للمستثمر الجديد، حتى لا يقع المستثمر الجديد في الإجراءات المطولة".

وحول نتائج الاجتماع قال ان رئيس هيئة الاستثمار عرض أكثر من 90 فرصة استثمارية، في عدة مجالات أبرزها «الطاقة المتجددة، الزراعة، العقارات» مؤكدا إمكانية إقامتها في عدد من محافظات مصر.

وعن التبادل التجاري بين البلدين، أكد قوة الحركة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين، مشيرا الى أن إجمالي الاستثمارات العربية يبلغ 40 في المائة، تستأثر مصر بما نسبته 0.9 في المائة من صادرات المملكة في آخر احصائية معتمدة، في حين بلغت قيمة واردات المملكة من مصر 7909 ملايين ريال تمثل نسبة 1.3 في المائة من إجمالي قيمة واردات المملكة.

كما احتلت مصر المرتبة السابعة عشرة عالميا من بين الدول التي تقصدها المملكة للاستيراد، وأهم المنتجات المستوردة هي: «الحديد، البرتقال، قضبان وعيدان من حديد أو صلب، أسلاك كهربائية من نحاس»، وبذلك تحقق فائض في الميزان التجاري مقداره 4 مليارات ريال.

وعن الحراك السعودي نحو الاستثمار في قناة السويس قال بن محفوظ إن الجانب السعودي ومن خلال الرئيس أسس شركة برأسمال 5 مليارات جنيه، وجمع المستثمرين للتوقيع على محضر تأسيس الشركة في مصر، وعقدت اجتماعات متعددة حولها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك