البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

طرح أرشيف الكاتب السريالي "جورج هونيه" في المزاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت صالة "كريستي" الفرنسية للمزادات، طرح الأرشيف الخاص بالشاعر والكاتب والرسام السريالي الفرنسي الراحل جورج هونيه الذي ولد في 1906 وتوفى في 1974.

ويضم الأرشيف مجموعة متنوعة من الأعمال التي أنجزها الفنان طيلة حياته، وتلقي الضوء على حياته الحافلة بالمعرفة والأصدقاء في مجالات مختلفة مثل تعرفه وهو في التاسعة عشر من عمره على الكاتب مارسيل جوهاندو الذي قدمه إلى الشاعر ماكس جاكوب وعن طريقه تعرف على أول ديوان شعر له في 1928 وفيلم سينمائي في 1929 ونشر كتابه التاريخي عن حركة الدادية في الرسم في 1932 وتعرف على أندريه بروتون الذي ساعده في التعرف على الحركة السريالية وعلى الشعراء والرسامين، كما افتتح مكتبة من أندر المكاتب التي تنشر الأعمال رغم النازية.

وقد كان يكتب تحت اسم مستعار هو مالو لو بلو، وشارك في ديوان للشعر صدر في 1943 بعنوان على شرف الشعراء، و شاركه الشاعر بول الوار، وروبير دونو.

وبعد الحرب في 1930، بدأ يرسم بألوان الجواش والألوان المائية والكولاج وتعرف على بيكاسو و جوان بيرو و ماكس ارنست إلى جانب مجموعة الصور التي تضم أصدقاءه وأحبابه وأعماله الأصلية المهداة وكل ما يتعلق بالشعر الفرنسي إلى جانب بعض التحف الفنية الصينية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك