البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

برلمانية تركية تطالب داود أوغلو بالرد على مزاعم شراء نفط "داعش"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالبت برلمانية تركية، رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلوا، بالرد على مزاعم روسيا بأن تركيا هي المشتري الأكبر للنفط من تنظيم داعش الإرهابي.
 
وتقدمت زينب آلتن أوك، نائبة حزب الشعب الجمهوري المعارض عن مدينة "إزمير" بغرب تركيا، بمذكرة استفسار لرئاسة البرلمان للرد عليها من قبل رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو حول مزاعم قيام تركيا بشراء النفط الذي يستخرجه تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق.

وذكرت صحيفة "جمهوريت" التركية اليوم الخميس، أن آلتن أوك تساءلت في مذكرتها عما إذا كانت تركيا حقا هي المشترى الأكبر لنفط تنظيم داعش بحسب الادعاءات، مضيفة أنه إذا كانت تلك الادعاءات والأنباء غير صحيحة فلماذا لم يقم أي مسئول بحكومة العدالة والتنمية بالرد عليها حتى الآن.

وتساءلت آلتن أوك أيضا عما إذا كان هناك موظفون حكوميون أو سياسيون يسهلون أو يقفون وراء عملية شراء نفط داعش، وما إذا قامت قوات الأمن التركية بحماية هذه العملية، وهل دفعت تركيا قيمة نفط داعش نقدا أم مقابل تزويد المنظمة الإرهابية بالسلاح والذخيرة، وهل هناك علاقة بين فتح قاعدة "إينجرليك" في مدينة "أضنة" بجنوبي تركيا للقوات الأمريكية وعملية شراء نفط داعش.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد عقدت مؤتمرا صحفيا مساء أمس الأربعاء عرضت خلاله مقاطع فيديو وصورا التقطتها الأقمار الصناعية الروسية تثبت وجود كميات كبيرة من النفط في تركيا تم استخراجها من المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش، حيث يمثل النفط مصدرا هاما لتمويل التنظيم الإرهابي، وقد نبهت روسيا إلى نقل كميات كبيرة من النفط من حقول نفطية يسيطر عليها هذا التنظيم إلى تركيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك