البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير التعليم العالي: نجهز رؤية جديدة للبعثات تشمل آلية الاختيار

أشرف الشيحي وزير
أشرف الشيحي وزير التعليم العالي

عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أشرف الشيحي، اليوم الخميس، لقاءً مفتوحًا مع المبعوثين من أساتذة الجامعات الذين تم اختيارهم للسفر للخارج، وكذلك المتقدمين بتظلمات لعدم قبولهم للاستماع لآرائهم ومقترحاتهم، بحضور رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات الدكتور حسام الملاحي، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد الدكتور أشرف الشيحي أن الهدف من هذا اللقاء هو مناقشة المعوقات التي تواجه المبعوثين والنظر في التظلمات المختلفة، مشيرًا إلى أنه جاري وضع رؤية جديدة للبعثات تشمل آلية الاختيار وأيهما أفضل الإطار التنافسي أم الكوتة لكل جامعة أم المزج بين الاثنين، وكذلك النسب الخاصة بالبعثات سواء إشراف مشترك أو بعثة، وما يتعلق بالمنح والبعثات والمهمات العلمية، والإجراءات الخاصة بالمبعوثين.

وأشار الشيحي إلى أن المبعوث يكلف الدولة من 2 إلى 2,5 مليون جنيه بالإضافة إلى الراتب الذي يصرف له بالداخل، مؤكدًا أن المردود أكبر للدولة، وطمأن الوزير المبعوثين قائلا: "إن التعليم المصرى مازال بخير، وأننا قادرين على المنافسة والتفوق، فالهدف هو تنمية العقول وصنع مستقبل الوطن".

وأضاف الوزير أن عملية الابتعاث ستكون مستمرة بحيث سيكون هناك تواصل مع المبعوثين بعد عودتهم، حيث أنه يجري حاليًا إعداد برامج للابتعاث للمبعوثين بعد حصولهم على البعثات لمواكبة المستجدات وما يحدث في العالم لتجديد خبراتهم وتحديث المعلومات.

وأوضح الشيحي أن البعثات ليست حكرًا على تخصصات معينة، وإنما هي جزء من مخطط الدولة.

ودار حوار مفتوح بين الوزير والمبعوثين حيث استمع الشيحي إلى مشكلاتهم الخاصة بالإجراءات وصعوبتها وآليات التقييم والاختيار، وكذلك مقترحاتهم حول ضوابط وآليات الاختيار، والابتعاث والإيفاد، ووعد الوزير بحل كافة هذه المشكلات التي تواجههم، ودراسة التظلمات وتحقيق أكبر قدر من العدالة لهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك