البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الذهب" يهبط لأدنى مستوى منذ 2010 بعد التلميح برفع أسعار الفائدة الأمريكية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هبط الذهب إلى أدنى مستوى له منذ ست سنوات اليوم الخميس مع ارتفاع الدولار، بعدما أشارت جانيت يلين رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى احتمال رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا الشهر، فيما يترقب المستثمرون بقلق قرار اجتماع البنك المركزي الأوروبي اليوم الخميس.

ومن المتوقع أن يتخذ المركزي الأوروبي المزيد من إجراءات التيسير النقدي ويطرح مجموعة من التدابير التي قد تشمل خفض سعر الفائدة على الودائع وتمديد برنامجه لشراء الأصول.

وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية إلى 1045.85 دولار للأوقية مسجلا أدنى مستوى له منذ فبراير 2010 في وقت سابق من الجلسة وبحلول الساعة 10:33 بتوقيت جرينتش نزل 0.3 بالمئة إلى 1050.31 دولار للأوقية.

وانخفض الذهب في العقود الآجلة الأمريكية إلى 1045.40 دولار للأوقية في أقل مستوى له منذ أكتوبر 2009. 

وعبرت يلين عن ثقتها في الاقتصاد الأمريكي وقالت إن نمو الوظائف في أكتوبر يشير إلى تعافي سوق العمل حتى وإن لم يكن تعافيا كاملا.

ونتيجة لذلك قفز الدولار لأعلى مستوى له في 12 عاما ونصف العام أمام سلة من عملات رئيسية أمس الأربعاء، ومن شأن قوة الدولار أن ترفع تكلفة الذهب المقوم بالعملة الأمريكية على حائزي العملات الأخرى.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة لأقل مستوياتها منذ أغسطس 2008 إلى 13.79 دولار للأوقية بينما استقر البلاتين عند 830.81 دولار للاوقية بعد أن لامس أقل سعر في سبع سنوات 819.75 دولار للأوقية.

وخالف البلاديوم الاتجاه ليرتفع 0.4 بالمئة إلى 526.30 دولار للأوقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك