البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

محافظ الجيزة تسترد 186 فدانًا من مافيا الأراضى بالواحات البحرية

 خالد زكريا العادلى
خالد زكريا العادلى

تمكنت الأجهزة الامنية بمحافظة الجيزة، بالتعاون مع المسئولين في المحافظة، من استعادة نحو 186 فدانا استولت عليها مافيا الأراضى بالواحات البحرية التابعة للمحافظة.

وقال محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا العادلى، خلال الاجتماع الذى عقده اليوم الخميس، مع نائبه اللواء أسامة شمعة، وتيسير عبد الفتاح رئيس مركز ومدينة الواحات البحرية لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على مستوى المحافظة، أن الأجهزة قامت بتنفيذ 14 قرارا لإزالة هذه التعديات، لافتا إلى أن بعض المواطنين قاموا بالاستيلاء على الأرض وإقامة أسوار من البلوك الجيرى وجريد النخيل وتشوينات وحفر أبار ارتوازية بعمق 50م.

وأكد أن المحافظة قادرة على حماية أملاك الدولة، وأنه لا تهاون مطلقا فى هذا الشأن، مشددا على أن املاك الدولة ليست مستباحة لأحد مهما كان، موضحا أن التعديات شملت أراضى أثرية بموقع "جبل وليم" بقرية منديشة، بالإضافة إلى التعدى على المساحة المخصصة للاستثمار الزراعي الصادر له قرار جمهوري بتخصيصها للمحافظة على مساحة 80 فدانا بقرية القبالة.

وأشار المحافظ إلي أنه تم تشكيل لجنة لحصر جميع التعديات الواقعة علي أملاك الدولة والتنسيق مع الجهات الأمنية لتنفيذها وفق جدول زمني محدد وتواجد أمنى، وشدد علي أنه لا تهاون في استعادة أراضي الدولة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المعتدين، والتي من شأنها الحفاظ علي الأراضي أملاك الدولة والضرب بيد من حديد علي أيدي المعتدين.

ومن جانبه، قال تيسير عبد الفتاح أن الحملة أسفرت عن إزالة 5 حالات تعد علي أملاك دولة، واسترداد 100 فدان، ورفع إشغالات تمثلت في عدد 2 بئر سطحي ارتوازي، و2 غرفة مشيدة وسقيفة وشبكة تنقيط مياه، وإزالة غرف وأسوار مشيدة من بلوك الحجر الجيري بأطوال وارتفاعات مختلفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك