البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"الوزراء" يوافق على زيادة مساحة أرض مطار رأس سدر

وزير الطيران
وزير الطيران

وافق مجلس الوزراء على زيادة المساحة المخصصة لإنشاء مشروع مطار رأس سدر لتصبح مساحة الأرض بالكامل 7681 فدان حتى تتناسب مع التشغيل الفعلى والتوسعات المستقبلية للمطار.

وأكد الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدنى، أن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بمشروعات الطيران المدنى لما لها من تأثير علي زيادة معدلات التنمية والإستثمار ويعد إنشاء مطار رأس سدر دفعة كبيرة للتنمية الإقتصادية في منطقة جنوب سيناء التي تتمتع بالعديد من المقومات الطبيعية وسيوفر فرص عديدة أمام المستثمرين وخاصة أن مدينة رأس سدر تعتبر مدينة واعدة لقربها من محور تنمية قناة السويس كما أنها تتمتع بعناصر الجذب السياحي المتباينة لتلبية العديد من الرغبات السياحية المختلفة كالسياحة الترفيهية والعلاجية.

وأضاف كمال أن هذا المطار سوف يتم طرحه كمشروع متكامل على المستثمرين وفقاً للضوابط والمعايير الخاصة بإنشاء المطار وضوابط التنمية السياحية الشاملة فى قطاع رأس سدر وقال أنه قد بدأت دراسات الجدوى الخاصة بالمطار تمهيدا ًلطرحه على المستثمرين بنظام “BOT  من حيث البناء والتشغيل والإعادة  .

وكان قد صدر قرار جمهورى برقم 63 لسنــة 2015 بتخصيص قطعة أرض محددة لإنشاء مطار رأس سدر بمساحة 4733 فدان وتم تقديم طلب لإضافة مساحة من الأرض تبلغ 2948 فدان وتم الموافقة عليها لتصبح المساحة الإجمالية للمشروع 7681 فدان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك