البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

الطائرة "أم – سى – 21" تنافس "إيرباص" و"بوينج"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقعت مجموعه شركات الطيران الروسية "يونيتد – تيركرافت – كوربويشن"، اتفاقًا مع الشركة الصينية "كوماك" لتصنيع طائرة متوسطة المسافات "أم – سى – 21" والتي تنافس بها شركة "إيرباص" الأوروبية "أ – 320 " و"بوينج" الأمريكية 737.

جاء ذلك في تصريح لمارك سوريل مدير الطيران للمجموعه التي أنتجت طائرة "بورجيت" التي طرحت في الأسواق في 2012 وبيع منها حتى الآن 26 طائرة من إجمالي مبيعات الطيران المدني في روسيا والذي بلغ في العام الماضي 33 طائرة.

ويرى مارك – سوريل أن الروس اقتنعوا أن سوق مبيعات الطيران في المستقبل هو فى آسيا وأن الصينيين اقتنعوا بقدرات روسيا فى صناعه الطائرات المدنية .. مشيرا إلى أن روسيا رصدت لهذا المشروع الجديد مبلغا قدره 40 مليار دولار وهو مستعدون لرصد 8 مليار دولار فى تصنيع الطائرات ذات المسافات الطويلة بالمشاركة مع الصين وبالمناصفة.

وأوضح مارك سوريل مدير شركة "سنكما" التى صنعت طائرة "سوبر جيت – 100"، التي تحلق لمدة ساعتين وتقل على متنها 95 مسافرا وباعت 34 طائرة خلال هذا العام، أن السلطات الروسية مستعده لدعم صناعة الطيران المدني التي تعتبرها مسألة استراتيجيه وهى سوف تدعم حاليا شركة / سوبر جيت – 100 / لتطويرها بحيث تستطيع أن تتحمل على متنها 120 مسافرا فى المستقبل القريب .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك