البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

سفير الإمارات في "القاهرة" يؤكد دعم بلاده لمصر على كافة المستويات

صورة أرشيفية - بن
صورة أرشيفية - بن نخيره

قال السفير الإماراتي في القاهرة، محمد بن نخيرة الظاهري، إن بلاده تدعم مصر على كافة المستويات، بما يحقق النمو والريادة والاستقرار لشعبها وللشعوب العربية الشقيقة.

جاء ذلك في كلمة للسفير بن نخيرة في الاحتفال الذي أقامته سفارة الإمارات بالقاهرة بمناسبة العيد الوطني الرابع والأربعين، حضره لفيف من الوزراء والمسئولين في مصر وسفراء الدول العربية والأجنبية وكوكبة من الفنانين والمثقفين ورجال الصحافة والإعلام. 

وقال "بن نخيرة"، إن التاريخ والمصير المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية أثبت مدى عمق العلاقة والروابط الوثيقة بين قيادتي وشعبي البلدين، والتي أدت إلى التوافق تجاه قضايا المنطقة العربية والإقليمية والدولية. 

وأوضح أنه من الطبيعي أن تتسم هذه العلاقة بالعمق والرسوخ، معربًا عن تطلعه لمستقبل أفضل ولأفق أرحب يقوم على أسس من الود والتأخي في علاقاتنا، ويبنى على التفاهم والمصير المشترك بين البلدين. 

وقال السفير محمد بن نخيرة الظاهري: إن احتفالات اليوم الوطني الـ 44 لدولة الإمارات العربية المتحدة تتزامن هذا العام مع الاحتفال بيوم الشهيد الذي نحتفي فيه بشهدائنا الأبرار، مضيفًا أن الأمم تبنى ببطولات أبنائها، فالوطن لا يعلو بدون التضحيات، ولا مستقبل بدون تخليد الماضي وذكراه. 

ونقل سفير الإمارات - بهذه المناسبة لمصر حكومة وشعبا - تحية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. 

وقال "بن نخيرة" في هذه المناسبة من أيامنا الوطنية لا يفوتني أن أتذكر أبنائنا الشهداء، الذين قدموا أرواحهم الغالية، ودمائهم الطاهرة، فداء لوطنهم ولأمتهم العربية، ولا يسعنا الاحتفال باليوم الوطني دون أن نتذكرهم ونخلد ذكراهم، ونستلهم منها بطولاتهم الرائدة، فقد أكد أبناء الإمارات على قوة وتلاحم وتماسك ووحدة جميع أبناء الوطن.. والذين يلتفون حول قيادتهم في أصعب الظروف والمواقف، وهذا ما يعكسه أخلاق وشهامة ومعدن شعب الإمارات الأصيل الذي يكن له العالم كل احترام وتقدير. 

وأضاف قائلاً: "لقد أدرك المغفور له بأذن الله الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه، أنه من أجل تعزيز الانسجام الداخلي والتماسك والتلاحم الوطني بين أبناء الإمارات لابد من نسج خيوط الثقة وبنائها من خلال التفاعل الشخصي مع كافة ابناء الشعب، لذا فقد أسس الاتحاد على مبادئ من التسامح والانفتاح كأداة لإرساء أسس الاستقرار والتنمية والتعايش السلمي". 

وتابع سفير الإمارات بالقاهرة : لا تزال هذه الروح واضحة في الدولة حتى اليوم، فقياداتنا الرشيدة تتبنى نهج الآباء وتسير على خطاهم وتعمل على تطوير وتحسين مستقبل بلادنا، وتأكيداً لهذه الرؤية، تعمل الإمارات على مدّ جسور التواصل والانفتاح مع مختلف دول العالم وشعوبه، وترجمة ذلك إلى أفعال وسياسات على المستويين الداخلي والخارجي. 

وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة اجتازت شوطاً طويلاً منذ اتحادها قبل 44 عاماً، حيث حققت خلال هذه الفترة العديد من الإنجازات والنجاحات على كافة المستويات، كما شهدت الدولة أيضاً نهضة اقتصادية وعمرانية، توجتها كواحدة من أفضل الوجهات السياحية والاستثمارية على الصعيدين الإقليمي والعالمي على حدٍ سواء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك