البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك المركزي يعتزم ضخ مزيد من السيولة الدولارية في السوق المصري

السيسي يجتمع بمحافظ
السيسي يجتمع بمحافظ البنك المركزي

أكد محافظ البنك المركزين طارق عامر، أنه يحرص على تلبية التمويلات المطلوبة في القطاعات المهمة، منوهاً إلى ضخ البنك مليار دولار للمستوردين الشهر الماضي، واعتزامه ضخ مزيد من السيولة الدولارية في السوق خلال الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاربعاء، حيث استعرض خطة عمل البنك المركزي التي يعتزم تطبيقها عقب توليه مهام عمله رسمياً، والتي تتضمن طرح عطاء استثنائي جديد خلال الفترة القادمة لتلبية طلبات الاستيراد، فضلًا عن زيادة وتفعيل أدوات الرقابة على الأسواق المحلية.

 وأكد  عامر على ضرورة سداد البنك المركزي لكل مستحقات المستثمرين الأجانب في البورصة، مشيراً إلى المردود القوى والإيجابي لهذا القرار على المستثمرين سواء المصريين أو العرب أو الأجانب بالنظر إلى ما يبعثه من ثقة في الاقتصاد المصري وما يساهم به في تعزيز توافر السيولة بالسوق خلال الفترة القادمة.

 وأكد  أن الاحتياطي من النقد الأجنبي مُطمئن وأن الوضع الحالي مستقر وسيشهد مزيداً من التحسن خلال الفترة المقبلة.

 وعبر طارق عامر عن تطلعه للعمل مع الأعضاء الجُدد بالمجلس التنسيقي للبنك المركزي، مشيراً إلى أهمية دور المجلس في وضع أهداف السياسة النقدية للبلاد.

 وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد على أهمية تبنى منهج مُحفز للعمل والاستثمار يدفع قاطرة التنمية إلى الأمام، ويرسخ الثقة في الاقتصاد المصري، ويحقق الاستقرار في الأسعار وسلامة النظام المصرفي.

 وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع تناول أيضاً أهمية التواصل مع المستثمرين من القطاعات الاقتصادية المختلفة للتعرف منهم على الصعوبات التي تواجههم والعمل على تذليلها، بالإضافة إلى بلورة تصورات ومقترحات لرفع معدلات النمو بجميع القطاعات خلال المرحلة القادمة بما يساهم في تحقيق التنمية الشاملة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك