البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

انطلاق المؤتمر الختامي لنموذج محاكاة البرلمان البريطاني بالأسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 عقد نموذج محاكاة البرلمان البريطاني بالأسكندرية، مؤتمره النهائي لهذا العام، بحضور القنصل العام البريطاني بالأسكندرية السيدة كارولين ألكوك.

ويحظي هذا النشاط الطلابي المتميز برعاية واهتمام خاص من قبل السفارة البريطانية بالقاهرة و القنصلية البريطانية العامة بالأسكندرية نظرا للدور الهام الذي يلعبه في تعميق فهم الشباب المصري لآليات عمل الديمقراطية البريطانية. 

وقد سبق و أن حضر السفير البريطاني بالقاهرة السيد جون كاسن أحد الجلسات النقاشية مع طلبة النموذج أثناء جلساتهم التحضيرية في مارس الماضي و أجرى الطلبة لقاءا مصورا معه.
 
يتقمص الطالبات والطلبة المصريون شخصية النواب واللوردات بمجلسي العموم واللوردات البريطاني، ويعقدون جلسات نقاش حول عدد من القضايا من منظور بريطاني خصوصا فيما يتعلق باالسياسة الخارجية البريطانية تجاه الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط. 

ويشارك فيه أكثر من 200 طالب تتنوع أدوراهم بين ما هو أكاديمي و ما هو لوجيستي تنظيمي و إعلامي. و يكتسب الشباب مهارات جديدة من المشاركة في هذه الأنشطة التي تزيد من حصيلتهم المعرفية و المهارات التنفيذية.
 
ومن جانبها صرحت القنصل العام البريطاني بالأسكندرية كارولين ألكوك قائلة " بينما تصوت مصر لانتخاب برلمانها، لايوجد وقت أفضل من هذا بالنسبة للشباب المصري من مختلف الاتجاهات لكي يشترك في السياسة"
  
و تمتلك بريطانيا أحد أعرق برلمانات العالم و يلعب البرلمان البريطاني أدوارا هامة منها مراقبة أداء السلطة التنفيذية و ضمان الوصول إلى العدالة و سيادة القانون و ضرورة عدم تقييد حرية أحد بدون محاكمة. هذا العام احتفلت بريطانيا بمرور 800 عام على وثيقة الماجنا كارتا و هي الوثيقة المؤسسة للديمقراطية البريطانية و هي التى أنشات العديد من هذه القيم و الحريات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك