البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

انتظام العمل بلجان القاهرة في ثاني أيام جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصل الناخبون في محافظة القاهرة في التوافد على صناديق الاقتراع باللجان الانتخابية في اليوم الثاني والأخير من جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، والتي تستمر حتى الساعة التاسعة مساء، تحت إشراف قضائي كامل، ومتابعة من جانب منظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية.

ففي دائرة السيدة زينب فتحت اللجان الانتخابية أبوابها أمام الناخبين تحت إشراف أجهزة الأمن من قوات الجيش، والشرطة المكلفة بتأمين عملية التصويت في الموعد المحدد في التاسعة من صباح اليوم.

وتتضمن دائرة السيدة زينب 60 لجنة فرعية مقسمين على 17 مدرسة وهي: مدرسة السيدة زينب التجارية، مدرسة السيدة زينب الجديدة الابتدائية، مدرسة السنية الإعدادية، مدرسة الشهيد عبد الحافظ، مدرسة البهية البرهامية، مدرسة قصر النيل المشتركة، مدرسة أحمد بن طالون، مدرسة المنيرة الإعدادية، مدرسة المبتديان الثانوية، مدرسة زين العابدين الميكانكية، مدرسة شهداء بورسعيد المشتركة، مدرسة الجمعية الخيرية الإعدادية، مدرسة جيل الحرية التجريبى، مدرسة جاردن سيتى، مدرسة الطليعة الإعدادية، مدرسة الخديوي إسماعيل الثانوية، ومدرسة أحمد ماهر الصناعية.

وشهدت اللجان الفرعية بمنطقتي الساحل وروض الفرج إقبالا ضعيفا في الساعات الأولى من الاقتراع، وتدور جولة الإعادة بين أربعة من المرشحين المستقلين.

وتعتبر الانتخابات البرلمانية ثالث استحقاق ضمن خارطة طريق تم إعلانها في 3 يوليو 2013، والتي تضمنت إعداد دستور جديد للبلاد، وانتخابات رئاسية.

وسيتألف مجلس النواب من 568 عضوا منتخبا منهم 448 نائبا بالانتخاب الفردي، و120 عضوا بنظام القوائم..ويجوز للرئيس وفق أحكام المادة (102) من الدستور المصري للعام 2014 تعيين ما لا يزيد على 5% من النواب ليصل الأعضاء إلى نحو 596 نائبا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك