البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأمم المتحدة: تراجع أعداد اللاجئين القادمين إلى أوربا خلال نوفمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجع عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى أوربا عبر البحر المتوسط إلى أكثر من الثلث خلال شهر نوفمبر الماضي، بسبب الظروف المناخية، وفقًا لما أعلنته الأمم المتحدة.


قالت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، إن نحو 140 ألف مهاجر ولاجئ عبروا المتوسط في نوفمبر للتوجه إلى أوروبا، أي أقل بنسبة 36,5 في المائة من شهر أكتوبر، إذ سجل أكثر من 220 ألفًا.

ولاحظ وليام سبيندلر، المتحدث باسم المفوضية في مؤتمر صحافي في جنيف: "إنه (الشهر) الأول الذي يسجل تراجعًا هذا العام". وأضاف: "إنه تراجع كبير، رغم أن العدد لا يزال مرتفعًا جدًا"، وقال إن: "سبب هذا التراجع يتصل بتبدلات المناخ وظروف (الإبحار) في بحر إيجة، وأيضًا بقمع السلطات التركية للمهربين".

وتأتي هذه التصريحات بعد يومين من اتفاق بين قادة الاتحاد الأوروبي ورئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو في بروكسل بهدف احتواء تدفق المهاجرين، وتلحظ "خطة العمل" التي تم التوصل إليها الأحد، مساعدات أوروبية لتركيا، التي تستضيف 2,2 مليون لاجئ سوري بقيمة ثلاثة مليارات يورو مقابل التزام أنقرة بتشديد مراقبة حدودها، والتعاون على صعيد مكافحة المهربين، الذين ينشطون على سواحلها.

وفي 2015، عبر أكثر من 886 ألف مهاجر المتوسط معظمهم سوريون سعيا لبلوغ أوروبا، علمًا بأن 738 ألفًا منهم عبروا اليونان وجزرها في بحر إيجة، وقضى ثلاثة آلاف و515 أو اعتبروا مفقودين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك