البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"الاستثمار العقاري": أسعار أراضي الإسكان "مرتفعة للغاية"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المهندس ممدوح بدر الدين رئيس شعبة الاستثمار العقارى بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الأسعار التي حددتها الإسكان لطرح القطع الجديدة مرتفعة للغاية.

وأضاف أن الوزارة تخطت توقعات العاملين بالسوق، موضحا أن التقديرات كانت ترجح أن تتراوح أسعار الأراضي في القاهرة الجديدة بين 3000 إلى 3500 جنيه للمتر وفى أكتوبر بين 1500 إلى 2000 جنيه للمتر، وفقا لمتوسط الأسعار في آخر 3 مزايدات طرحتها الهيئة.

وأشار إلى أن التسعير استند إلى آخر مزايدة فقط وليس المتوسط، وأنها كانت مزايدة استثنائية لما شهدته من مضاربات حسب وصفه، وخاصة في مدينتى السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة.

وشدد بدر الدين على أهمية طرح الدولة آراضى بأسعار تنافسية عن المعروض بالسوق، لافتا إلى أنه عٌرض عليه شراء قطعة أرض في القاهرة الجديدة على شارع الـ90 الرئيسى بـ 4000 جنيه للمتر كان قد فاز بها أحد المستثمرين بـ 3300 جنيه، لافتا إلى أن السعر المحدد لأراضى الدولة بالقاهرة الجديدة مرتفع عن السوق.

في حين، قال المهندس ماجد حلمى الرئيس التنفيذى لمجموعة وادى دجلة القابضة: "للاسف الأسعار المحددة من الإسكان ليست بعيدة عن السوق"، لكنه أكد أن طروحات الدولة يجب أن تنخفض لتشجيع الإسثتمار في البناء والحد من ارتفاع أسعار الوحدات السكنية.

أشار حلمى إلى أنه بمجرد طرح الأراضي بهذه الأسعار، ستصعد أسعار الوحدات السكنية بنسبة تترواح بين 10 إلى %15، وهو ما يتطلب قيام الدولة بوضع ضوابط لتنظيم القطاع تحد من الزيادات السعرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك