البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس الوزراء التونسي يجري حركة تغييرات في أجهزة الأمن والاستخبارات

وزارة الداخلية التونسية
وزارة الداخلية التونسية

قرر رئيس الوزراء التونسي، الحبيب الصيد، إجراء بعض التغييرات في أجهزة الأمن والاستخبارات، وفقًا لما ذكرته وزارة الداخلية التونسية.

ويأتي القرار بعد أسبوع من مقتل 12 من عناصر الأمن الرئاسي، في هجوم انتحاري، استهدف حافلتهم في قلب العاصمة تونس، وتبناه تنظيم داعش.

وعينت الحكومة التونسية مديرين عامين جددا، في وزارة الداخلية، بعد أسبوع على مقتل 12 من عناصر الأمن الرئاسي، في هجوم انتحاري استهدف حافلتهم وتبناه تنظيم داعش.

وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان، أن رئيس الحكومة، الحبيب الصيد، "قرر تعيين عبدالرحمن الحاج علي مديرا للأمن الوطني، وعمر مسعود مديرا عاما للأمن العمومي، وعماد عاشور مديرا عاما للمصالح المختصة (الاستخبارات)، ونجيب الضاوي مديرا عاما للمصالح الفنية، وسامي عبدالصمد متفقدا عاما للأمن الوطني"، ولم تنشر الوزارة سيرا ذاتية للمدراء العامين الجدد.

وقال "رياض الرزقي"، الناطق الرسمي باسم النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي: "إن الحبيب الصيد أعاد بموجب هذه التغييرات خطة مدير عام للأمن الوطني التي تم حذفها في وقت سابق".

وأضاف أن عمر مسعود سيخلف سامي عبدالصمد، في الإدارة العامة للأمن العمومي، وأن الأخير سيخلف توفيق بوعون، في التفقدية العامة للأمن الوطني، وأن عماد عاشور سيحل مكان عاطف العمراني في الإدارة العامة للمصالح المختصة، ونجيب الضاوي مكان عز الدين الخلفي في الإدارة العامة للمصالح الفنية.

وعاطف العمراني، محسوب على حركة النهضة الإسلامية، التي قادت من نهاية 2011 حتى مطلع 2014 حكومة "الترويكا"، وعينته مديرا عاما للاستخبارات.

وأعلنت الحكومة "إعفاء" رفيق الشلي، وزير الدولة المكلف بالأمن، من مهامه، من دون ذكر الأسباب، مضيفة أن "الشلي" (71 عاما) الذي يشغل منذ فبراير 2015 منصب كاتب دولة (وزير دولة)، مكلف بالشئون الأمنية لدى وزير الداخلية، ناجم الغرسلي، "سيُدعى إلى تحمل مهام أخرى"، لم توضحها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك