البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

روسيا تبدأ مشاورات حول قرار أممي بشأن قطع التمويل عن "داعش"

فيتالي تشوركين
فيتالي تشوركين

بدأ الوفد الروسي في هيئة الأمم المتحدة، مشاوراته مع أعضاء مجلس الأمن، حول  صياغة وتبني مشروع قرار جديد يهدف إلى مراجعة مدى تنفيذ القرار السابق الخاص بقطع التمويل عن تنظيم (داعش) الإرهابي.

وأقال  مندوب روسيا الدائم لدى هيئة الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، في تصريح نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية اليوم الأربعاء: "نحن غير راضين عن كيفية تنفيذ القرار 2199 الذي تم اعتماده بمبادرة من طرفنا. ونريد تشديد الرقابة على تنفيذ ما تضمنه هذا القرار من إجراءات".

يذكر أن مجلس الأمن تبنى في 12 فبراير2015، بالإجماع القرار 2199 القاضي بقطع التمويل عن تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" وغيرهما من التنظيمات الإرهابية من خلال بيع النفط والآثار المسروقة والفدية.

ويطالب القرار بتجريم كل من يشتري النفط من "داعش" و"جبهة النصرة" وغيرهما من التنظيمات المتشددة والتي لها علاقة بتنظيم "القاعدة"، ويطالب أيضاً بتقديم المتورطين للعدالة كمتواطئين مع الإرهاب.

وذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مؤتمر صحفي على هامش قمة المناخ في باريس 30 نوفمبر، أن روسيا تلقت دليلا إضافيا على أن كمية كبيرة من النفط الذي يستخرجه "داعش" تصل إلى الأراضي التركية، مشددا على أن إسقاط طائرة "سوخوي- 24" الحربية الروسية من قبل سلاح الجو التركي في المجال الجوي السوري في 24 نوفمبر، كان يهدف لتأمين سير وعبور النفط الذي يستخرجه تنظيم "داعش" في سوريا للوصول إلى الموانئ التركية التي يصدر منها. على حد قوله

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك