البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"عمليات الوزراء" تتابع سير العملية الانتخابية في جولة الإعادة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت غرفة العمليات المركزية برئاسة مجلس الوزراء، متابعة سير العملية الانتخابية لليوم الثاني لجولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، وذلك مع بداية عملية الاقتراع في الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء.

ويشارك في غرفة العمليات مندوبي كل من وزارات الدفاع والداخلية والتنمية المحلية والصحة والكهرباء والعدل والنقل والتخطيط وهيئة الإسعاف المصرية وجهاز المخابرات العامة، من أجل ضمان وسرعة تذليل العقبات التي قد تعوق سير العملية الانتخابية.

وذكرت الغرفة في بيان لهـا، أنه يتم التواصل مع المحافظين في المحافظات التي تجرى بها الانتخابات وعددها (13) محافظة عبر وسائل الاتصال المختلفة، وشبكة الفيديو كونفرانس للوقوف على التطورات، وحل المشكلات التي قد تعوق سير العملية الانتخابية.

وتجري جولة الإعادة في 13 محافظة هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

وتقتصر جولة الإعادة على الانتخاب بالنظام الفردي، وذلك بعدما تمكنت قائمة (في حب مصر) من الفوز بالمقاعد المخصصة للانتخاب بنظام القوائم منذ الجولة الأولى من هذه المرحلة الانتخابية، في قطاعي (القاهرة وجنوب ووسط الدلتا) و(شرق الدلتا) والبالغ عددها 60 مقعدا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك