البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

السعودية تستعد لتصنيع عربات القطارات وقطع الغيار محليًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستعد الخطوط الحديدية السعودية لتصنيع عربات القطار وقطع الغيار محليًا بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار، تمهيدًل لصناعة القطارات بالكامل.

وستعمل الجهتان حالياً على تحديد الفرص الاستثمارية لتوطين بعض الصناعات ذات العلاقة بقطاع السكك الحديدية وبالأخص مكونات القطارات لمجابهة التوسع المستقبلي في مشروعات السكك الحديدية في المملكة وتصديرها كخطوة أخرى بعد تغطية الاحتياج المحلي من هذه الصناعة، بحسب صحيفة "الرياض" السعودية.

وأوضح الرئيس العام للخطوط الحديدية المهندس محمد السويكت أنه وفي إطار الخطة الاستراتيجية للخطوط الحديدية في ربط مناطق المملكة ببعضها من خلال السكك الحديدية، وفي إطار توجه المملكة بشكلٍ عام لتوطين عدد من الصناعات محلياً فقد تم تشكيل فريق عمل مع هيئة الاستثمار ووضع خارطة طريق للبدء في تنفيذ هذا المشروع الطموح والعملاق.

وبين السويكت أن أولى الخطوات التي يعملون عليها الآن هي تجميع بيانات لأبرز المستهلكات التي يمكن تصنيعها في المملكة مثل مكونات القطارات من مقاعد وديكورات وكذلك قطع الغيار المجدي تصنيعها محلياً والتي يتم استهلاكها بشكل مستمر ودائم، معتبراً أن هذه الفرصة جوهرية للشركات الأجنبية والمحلية للدخول في هذه الصناعات التي يرتفع عليها الطلب حالياً ومستقبلياً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك