البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

إغلاق صناديق الاقتراع للانتخابات البرلمانية في بكين وشنغهاي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أغلقت في تمام الساعة التاسعة مساءً اليوم الثلاثاء بتوقيت بكين، الثالثة بعد الظهر بتوقيت القاهرة، صناديق الاقتراع فى التصويت بجولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية فى كل من السفارة المصرية ببكين والقنصلية العامة فى شنغهاي.

وقال القنصل بالسفارة المصرية ببكين شريف عبدالعزيز، إن معدل التصويت كان معقولا فى هذه الجولة من المرحلة الثانية ولكنه كان أقل بحوالى 50 فى المائة من الجولة السابقة.

وأرجع عبدالعزيز ذلك إلى سببين، الأول هو سوء الأحوال الجوية وموجة التلوث الشديد الذى تعاني منه بكين وعدد كبير من المدن والمقاطعات الصينية منذ يوم الجمعة الماضى، والذى دفع بالسلطات الصينية إلى التنبيه على المواطنين بالبقاء داخل الأماكن المغلقة والحد من القيام بأى أنشطة خارجية.

أما السبب الثانى، بحسب السفير، فهو أنه فى الجولة الأولى من هذه المرحلة شارك العديد من الطلبة المصريين الدارسين فى الجامعات والمعاهد الصينية فى التصويت وذلك لأن فترة الاقتراع كانت فى أيام الإجازة الأسبوعية، أما فى هذه الجولة فقد تغيب أغلبهم لأن يومى التصويت جاءا وسط الأسبوع ولهذا كان من الصعب عليهم المشاركة خاصة وأن جامعاتهم وأماكن سكنهم تقع فى أطراف بكين بعيدا عن مقر السفارة. 

كان السفير المصرى ببكين مجدى عامر وقنصل مصر العام فى شنغهاى السفير خالد يوسف جددا الدعوة للناخبين المغتربين للمشاركة فى هذه الجولة من الاقتراع التى تتضمن محافظات القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك