البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"مايكروسوفت" تطلق نسخة تجريبية من مساعدها الرقمي "كورتانا"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت "مايكروسوفت" الأمريكية، عن إطلاق نسخة تجريبية من تطبيق مساعدها الرقمي "كورتانا" لمستخدمي هواتف "آي فون" الذكية وحاسبات "آي باد اللوحية.

وأرسلت الشركة رسائل بريد إلكترونية تنبيهية لمستخدمي الأجهزة المحمولة المعتمدة على منصة "آي أوه إس" الذين عبروا عن رغبتهم في تجربة مساعدها الرقمي "كورتانا" على أجهزتهم التي يطورها العملاق الأمريكي "أبل". وأبلغتهم أن النسخة التجريبية للمساعد "كورتانا" ستكون متوفرة للتحميل قريبا.

وتشمل الخدمات التي سيتمكن مستخدمو منصة "آي أوه إس" من التمتع بها عبر المساعد "كورتانا"، إدارة الروزنامة والمنبهات والرسائل التذكيرية، فضلا عن الحصول على المساعدة عبر الأوامر الصوتية ومتابعة أسواق الأسهم ورحلات الطيران ونتائج المباريات الرياضية والتقارير الصحفية المميزة.
وكانت "مايكروسوفت" قد أتاحت الفرصة أمام المستخدمين لإبداء رغبتهم في اختبار النسخة التجريبية لمساعدها الشخصي الرقمي "كورتانا" في مسح لمستخدمي منصة "آي أوه إس" عبر منتدى إلكتروني.

وعلى الرغم من أن المسح استهدف بالأساس السوق الأمريكية، قالت "مايكروسوفت" إن تطبيق مساعدها الرقمي المخصص لمنصة "آي أوه إس" سيكون متاحا لمختبري النسخة التجريبية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

واستهدف المسح معرفة عدد مستخدمي تطبيق المساعد الشخصي الرقمي عبر مختلف الأجهزة، خاصة وأن "كورتانا" قد يصبح الجسر الذي سيربط بين أجهزة الحاسبات الشخصية المكتبية وهواتف "آي فون" الذكية.

وكانت "مايكروسوفت" قد أطلقت نسخة تطبيق مساعدها الرقمي "كورتانا" المخصصة لمنصة "أندرويد" في شهر أغسطس الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك