البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

استقرار سعر الجنيه أمام الدولار عند 7,73 في عطاء البنك المركزي اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 استقر سعر الجنيه المصري في عطاء بيع الدولار اليوم الثلاثاء عند أقل سعر مقبول 7.7301 جنيه للدولار، والذي يعد الثاني منذ تولي طارق عامر منصب محافظ البنك المركزي في 27 نوفمبر.

وجاء استقرار الجنيه اليوم بعدما ساد جو من الارتباك بين البنوك في مصر مع تأخر اعلان نتيجة عطاء البنك المركزي عن الموعد المعتاد وسط تصريحات بين إلغاء المزاد وتأجيله وذلك حتى الساعة 1:30 ظهرًا بتوقيت القاهرة.

وقال مصرفي في أحد البنوك الخاصة لرويترز قبل إعلان النتيجة النهائية للعطاء "كانت هناك شائعة اليوم في الأسواق بوجود مزاد استثنائي، ولذا لم تدخل كل البنوك العطاء.وحينما تم التأكد من عدم وجود مزاد استثنائي حاولوا الدخول متأخرين ولكن لم يتلقوا اخطارا من المركزي باعتماد طلباتهم".

وتواجه مصر التي تعتمد اعتمادا كبيرا على الواردات نقصا في الدولار وضغوطا متزايدة لتخفيض قيمة الجنيه. وخفض البنك المركزي سعر الجنيه تدريجيا من خلال العطاءات الرسمية لكن السعر مازال بعيدا عنه في السوق الموازية.

وارتفعت العملة المصرية في السوق الموازية مع توقع المتعاملين أن يتبنى البنك سياسات جديدة. وقال متعامل إنه جرى تداول الدولار عند 8.54 جنيه اليوم مقارنه مع 8.50 جنيه يوم الأحد.

وفاجأ البنك المركزي الأسواق عندما رفع سعر الجنيه 20 قرشا أمام الدولار في 11 نوفمبر مما سبب ارتباكا في السوق وأثار تكهنات بشأن تحول في السياسة النقدية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك