البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"محلب" يتفقد مواقع أنشطة التعدين فى الصحراء الشرقية

صورة من جولة محلب
صورة من جولة محلب بالصحراء الشرقية

تفقد المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والإستراتيجية، مواقع أنشطة التعدين فى الصحراء الشرقية، فى إطار جولاته الميدانية لمتابعة سير العمل فى المشروعات القومية وتذليل العقبات التى قد تعترضها.

وبدأ "محلب" الجولة بزيارة منجم الفواخير للذهب، ورافقه خلالها اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر والجيولوجى عمر طعيمة رئيس هيئة الثروة المعدنية والمقدم محمد أبو سن ممثلاً لهيئة الرقابة الإدارية.

وأكد المهندس إبراهيم محلب أن الدولة تولى كامل الاهتمام للمشروعات الوطنية والاقتصادية والتى تخدم أهدافها الحيوية فى تحسين سبل الحياة للمواطنين وتدعم الاقتصاد وتنمية وإقامة المجتمعات العمرانية الجديدة حولها، مشيرًا إلى أن الصناعات التعدينية أحد أهم تلك المشروعات وقد دعمت الدولة تلك الصناعة بإجراءات إصلاحية، على رأسها إقرار رئيس الجمهورية لقانون الثروة المعدنية الجديد والانتهاء من لائحتيه التنفيذية والخاصة، وأن مصر غنية بمواردها التعدينية وتعمل على استغلالها الاستغلال الأمثل وتعظيم القيمة المضافة منها.

وأوضح رئيس هيئة الثروة المعدنية أن الزيارة تمثل دفعة إيجابية ومعنوية للأنشطة التعدينية، وبخاصة فى منطقة الصحراء الشرقية التى تشهد فى الآونة الأخيرة حمى التنقيب العشوائى والغير منظم عن الذهب بما يؤثر بالسلب على العائد القومى للبلاد من هذا النشاط، موضحاً أن الهيئة تواجه تلك الظاهرة بقوة من خلال مفتشى المناجم بالتنسيق مع الجهات المعنية فى الدولة. 

وأشار إلى أن الهيئة قامت بتقسيم مواقع التشوينات لمناجم مصر القديمة إلى ثلاث مجموعات منها مجموعة مخصصة لشركة شلاتين للذهب وكافة الأعمال بهذه المواقع تتم بخبرات وكوادر مصرية تابعة لهيئة الثروة المعدنية ، مشيراً أن العمل بمنجم الفواخير للذهب والذى يقع على بعد 90 كم من مدينة القصير أحد النماذج الناجحة لعمل الهيئة، حيث يتم التعامل مع مشونات المنجم من خلال كوادر الهيئة التى تتعامل مع تلك المشونات وتقوم بتنقية الذهب فى مركز التعدين بمرسى علم.

من جانبه أوضح محافظ البحر الأحمر أن الأنشطة التعدينية بالمحافظة أحد الروافد المهمة للأقتصاد المصرى وأن مصر مازال لديها آمالاً عريضة متعلقة بتعظيم الاستثمار فى هذا القطاع الحيوى المميز بكثافة الأنشطة وتوافر فرص العمل المباشرة وغير المباشرة ، خاصة فى ظل توجه الدولة نحو إقامة مناطق صناعات تعدينية متكاملة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك