البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"كندا" تسعى للتحول إلى مركز إقليمي للتمويل الإسلامي بأمريكا الشمالية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت جانيت غيكير، رئيس مجلس إدارة تحالف "تورنتو للخدمات المالية"، اليوم الثلاثاء، إن بلادها تسعى للتحول إلى مركز إقليمي للتمويل الإسلامي، في أمريكا الشمالية. 

وأضافت "إيكير"، على هامش المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية 2015، المنعقد في البحرين، إن النظام المصرفي في كندا يعتبر من الأكثر أماناً في العالم، في ظل ما يقدمه من أسس سليمة، لنمو الفرص في قطاع التمويل الإسلامي، والمساعدة على بناء مركز للصيرفة الإسلامية. 

وأوضحت رئيسة تحالف "تورنتو"، إن سياسة الانفتاح نحو الخارج، تجعل كندا أكثر ملائمة لانتشار التمويل الإسلامي، مقارنةً بالولايات المتحدة، بدءاً من الأطر التنظيمية، مثل قدرة الأوراق المالية القابلة للتحويل، وحتى الأمور الصغيرة. 

و"تحالف "تورنتو للخدمات المالية"، تأسس عام 2001، ويعتبر شراكة بين القطاعين العام والخاص في كندا، لإطلاق مجموعة الخدمات المالية لمنطقة "تورنتو"، ويعتبر من أكبر 10 مراكز مالية حول العالم. 

وكانت فعاليات المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية 2015، انطلقت صباح اليوم في العاصمة البحرينية (المنامة)، بحضور نخبة كبيرة من المتخصصين والمفكرين في مجال الصيرفة الإسلامية حول العالم. 

والمؤتمر الذي يعد أكبر تجمع عالمي للقيادات المصرفية الإسلامية، سوف يشهد حضور نحو 1200 شخصية، من رواد التمويل الإسلامي، من أكثر من 50 دولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك