البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وتيرة نمو الانتاج الصناعي في بريطانيا أبطأ من التوقعات في نوفمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تباطئت وتيرة الانتاج في بريطانيا خلال شهر نوفمبر الماضي، إلا أنها لا تزال أعلى من المستويات التي سجلتها في وقت سابق من العام بسبب زيادة التصدير.

ونزل مؤشر ماركت/سي.اي.بي.اس لمديري المشتريات إلى 52.7 في نوفمبر من أعلى مستوى في 16 شهرا عند 55.2 في اكتوبر، وجاء الانخفاض اشد من توقعات اقتصاديين شاركوا في استطلاع اجرته رويترز بتراجعه إلى 53.6.

ولكنه يظل أعلى من المتوسط لهذا العام الحالي وتصاحبه أسرع وتيرة نمو لطلبيات التصدير منذ اغسطس 2014.

وقال روب دوبسون الاقتصادي في ماركت “رغم أن وتيرة النمو متواضعة إلى الآن ولكنها تبين أن القطاع الصناعي لا يمثل عبئا على الاقتصاد بشكل عام.”

وأعطت مسوح ماركت صورة أكثر اشراقا للقطاع الصناعي في بريطانيا عما ترسمه البيانات الرسمية التي أشارت لركود في القطاع أو انكماشه منذ بداية العام.

وكانت قطاع الخدمات المحرك الرئيسي للتوسع وقالت ماركت ان هذا ما يتطلبه تسجيل الاقتصاد معدل نمو 0.6% في اخر ثلاثة أشهر من العام وهو ما تتوقعه الحكومة للربع الاخير من 2015.

وسجلت بريطانيا أسرع وتيرة نمو بين الاقتصادات الكبرى العام الماضي ومن المرجح ان تقود الركب العام الحالي ايضا ولكنها تعتمد كثيرا على الطلب المحلي.

وأظهر مسح مؤشر مديري المشتريات أن منتجي السلع الاستهلاكية سجلوا أفضل أداء وان أكبر نمو لطلبيات التصدير جاء من الولايات المتحدة وألمانيا والشرق الأوسط وشرق اسيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك