البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين يلتقي السفير القبرصي لبحث زيادة التبادل التجاري بين البلدين

اجتماع وزير التموين
اجتماع وزير التموين

التقى وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور خالد حنفي، السفير القبرصي، تشريس موريتسيس، لبحث العلاقات بين البلدين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية.

وبحث الوزير مع السفير القبرصي، إقامة تحالف إستراتيجي مشترك لزيادة التبادل التجاري من خلال الاستفادة من موقع جمهورية قبرص في تصدير منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لدول الاتحاد الأوربي واستثمار موقع مصر الجغرافي كمحور دولي وبوابة لعبور المنتجات القبرصية لدول الخليج وأفريقيا.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنه تم عرض إمكانية دولة قبرص الاستفادة من أنشطة المركز اللوجستي للحبوب والغلال الذي سيتم إقامته في دمياط في مجالات الاقماح والحبوب إضافة إلى إقامة تبادل تجاري بأن تقوم الشركة القابضة بتصدير معظم منتجاتها من زيوت الطعام والصلصة والخضروات المجمدة والعصائر والمربات والسكر والمكرونات والنشا وغيرها إلى قبرص.

من جانبه، أكد تشريس موريتسيس سفير جمهورية قبرص بالقاهرة أن بلاده حريصة على زيادة مجالات التعاون وتقوية العلاقات مع مصر وخاصة العلاقات الاقتصادية والتجارية ورغبه بلاده في استيراد معظم المنتجات ومنها الخضروات والفاكهة من مصر، مشيرا إلى أنه سوف يدعو الشركات القبرصية للعمل المشرك مع الشركات المصرية في كل مجالات التبادل التجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك