البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السفير الروماني بالقاهرة يشيد بجهود مصر للانتهاء من خارطة الطريق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشاد السفير الروماني في القاهرة، كورنيل اليكس، بالجهود التي تبذلها مصر للانتهاء من خارطة الطريق، وإجراء الانتخابات البرلمانية في مواعيدها، رغم التهديدات الإرهابية التي تواجهها.

وأكد في كلمة ألقاها الليلة الماضية في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة العيد القومي لرومانيا، بحضور لفيف من كبار الشخصيات والدبلوماسيين الأجانب المعتمدين لدى مصر، أن مصر تعد أول وأقدم شريك تجاري لرومانيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأن التبادل التجاري سوف يصل إلى مليار دولار بنهاية هذا العام، مشيرا إلى أن العام المقبل سيشهد الاحتفال بمرور 110 أعوام على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأضاف أن رومانيا تحتفل بالذكري 97 لإقامة دولة رومانيا الحديثة بعد الحرب العالمية الأولى، وإننا نعتز اليوم أنها أصبحت اليوم عضوا في الناتو والاتحاد الأوربي، وأن الشعب الروماني يشعر بالفخر أنه أجرى الانتخابات التي أدت ظهور رئيس جديد يحظي بشعبية وتعيين حكومة تكنوقراط جديدة.

وأعرب عن بالغ حزنه وتضامنه مع ضحايا العمليات الإرهابية التي وقعت مؤخرا في كل من مصر وفرنسا ولبنان وتونس والعراق ومالي، معربا عن تقديره لجهود مصر بتبني إستراتيجية لمكافحة الإرهاب على كل المستويات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك