البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الرئيس الصيني يدعو لمساعدة الدول النامية على مواجهة التغير المناخي

الرئيس الصيني شى
الرئيس الصيني شى جين بينج

قال الرئيس الصيني شى جين بينج، إن مؤتمر باريس للتغييرات المناخية يجب أن يسفر عن اتفاق شامل لمواجهة هذه التغييرات، لأن التهديدات الكبرى تتطلب إيجاد حلول كبرى.

وأشار الرئيس الصينى في كلمته أمام مؤتمر باريس بشأن التغير المناخي، إلى أن اتفاق باريس يجب أن يعزز العمل الجماعي لمواجهة التغيرات المناخية وتحقيق التنمية المستدامة لما بعض ٢٠٢٠ ويتيح التحكم في ارتفاع الانبعاثات الحرارية والحد منها وحشد الجهود الدولية وإشراك الجميع في الجهود المبذولة، بمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص أيضا، وحشد المزيد المن التمويل اللازم في حدود ١٠٠ مليار دولار سنويل حتى عام ٢٠٢٠.

ونوه بأهمية نقل التكنولوجيا إلى الدول النامية لمساعدتها في التكيف مع التغيرات المناخية، مع عدم الإخلال بحاجة هذه الدول في التنمية والحد من الفقر، داعيا إلى إقامة مستقبل يكون الجميع فيه رابحا في إطار من العدالة وسيادة القانون والتفاهم المشترك. 

وأوضح أن الصين تسهم بفاعلية في جهود الحد من التغير المناخ والتوسع في استخدام الطاقة النظيفة لتحقيق تنمية مستدامة وشاملة، مع التوسع في الاقتصاد ووسائل المواصلات غير الملوثة للبيئة.

وأضاف أن بلده تسعي للحد من الانبعاثات بحلول عام ٢٠٣٠ لتصل إلى الحد الذي كانت عليه عام ٢٠٠٠، مع جعل ٢٠٪‏ من الطاقة المستخدمة مصدرها الطاقة المتجددة. 

وقال إن الصين ستقيم عدد من مشروعات التعاون مع الجنوب في هذه المجالات، بما يعود بالفائدة على الجميع. 

يذكر أن الصين تعد أكبر بلد مسبب للتلوث في العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك