البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"البابا" يختتم جولته الافريقية بزيارة مسجد في أفريقيا الوسطى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يزور البابا فرنسيس مسجدا في جيب إسلامي محاصر في مدينة بانجي عاصمة جمهورية أفريقيا الوسطى اليوم الاثنين في ختام جولة افريقية شملت ثلاث دول في محاولة لتجاوز الانقسام الديني في بلد تعصف به أعمال عنف منذ ثلاث سنوات.

وكان رأب الصدع بين المسيحين والمسلمين أحد محاور أول زيارة يقوم بها البابا للقارة الافريقية والتي شملت أيضا كينيا وأوغندا.

ولكن دعوته للسلام والمصالحة كانت أكثر إلحاحا في جمهورية أفريقيا الوسطى من أي مكان آخر حيث قُتل آلاف الأشخاص وشُرد مئات الآلاف في اشتباكات قسمت البلاد على أساس ديني.

وأدت زيارة البابا التي تستمر يومين لتلك المستعمرة الفرنسية السابقة إلى إجراءات أمن غير مسبوقة كما أنها تاتي وسط تصاعد في أعمال العنف.

وذكرت منظمة هيومن رايتس ووتش إن جرائم القتل المتبادلة في جيب بي كيه 5 الصغير والمناطق الواقعة حوله أدت إلى سقوط مالايقل عن
100 قتيل منذ أواخر سبتمبر الماضي.

وعُزل جيب بي كيه 5 عن باقي العاصمة بانجي خلال الشهرين الماضين، فيما لجأ لهذا الجيب معظم المسلمين الذين لم يفروا من المدينة.

ومن المقرر أن يعبر البابا منطقة يسودها التوتر تبلغ مساحتها 300 متر، حيث تمنع مايسمى بميليشيا الدفاع الذاتي "أنتي بالاكا" دخول الإمدادات وخروج المسلمين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك