البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يستعرض برنامج وزارة الري قبل عرضه على البرلمان

جانب من زيارة اسماعيل
جانب من زيارة اسماعيل لوزارة الري

ناقش شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلال إجتماعه بوزير الري حسام مغازي، خطط الوزارة الحالية والمستقبلية لتوفير وتنمية الموارد المائية لتلبية متطابات عمليات التنمية الزراعية وغيرها خلال الفترة المقبلة.

وفى بداية العرض أكد الوزير على ما تولية الدولة من أهمية قصوى لملف مياه النيل، وكذا تكثيف برامج التعاون مع دول حوض النيل فى كافة المجالات التنموية، كما أشار الوزير إلى برنامج تدعيم وتأهيل المنشآت الكبرى ومحطات الرفع.

وفيما يتعلق برفع كفاءة شبكات الري والصرف، تناول العرض مشروع تدعيم الترع الرئيسية والفرعية ومشروع إنشاء وتجديد شبكات الصرف الزراعي العام والمغطى.

وأكد برنامج وزارة الري على عدد من التوجهات تشمل التوسع في برامج حصاد الأمطار، وبرامج تقليل الفوارق وإعادة الإستخدام لمياه الصرف المعالجة، كما أكد أن هناك 26 مشروعاً بتكلفة 1.5 مليار جنية جاهزة للإفتتاح في ديسمبر 2015، في مقدمتها حفر 500 بئر بالفرافرة القديمة والجديدة والمغرا، وذلك ضمن مشروع تنمية واستصلاح مليون ونصف مليون فدان، هذا إلى جانب مشروعات منتظر الإنتهاء منها خلال العام 2015/2016 بتكلفة 1.6 مليار جنية، في مقدمتها حفر عدد 102 بئر بتوشكى وإنشاء أحواض ترسيب بميناء دمياط.    

كما عرض الوزير أيضاً إجراءات الخطة العاجلة التي يتم تنفيذها حالياً باستثمارات تقدر بنحو مليار و 150 مليون جنيه، والتي تشمل تطوير شبكة الري بقيمة 40 مليون جنية، وتعديم شبكة الصرف بمبلغ 190.5 مليون جنية إلى جانب تأهيل محطات الرفع بمبلغ 916 مليون جنية، ثم تناول الموقف التنفيذي للخطة الإستثمارية للعام المالي 2015/2016. 

وفى ختام زيارته لوزارة الموارد المائية والرى، تفقد رئيس الوزراء المكتبة المركزية للوزارة التى تحتوى على الارشيف الكامل للمستندات والوثائق التاريخية الخاصة بالمشروعات القومية الكبرى التى تم تنفيذها منذ بداية عصر النهضة(محمد على – عام 1805)، وصولاً إلى العصر الحديث.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك