البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بدء وصول وفود دولية لمراقبة جولة الإعادة بالانتخابات المصرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأ اليوم الأحد، وصول الوفود الدولية إلى القاهرة للمشاركة في مراقبة جولة الإعادة من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب المصري المقرر انطلاقها يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين. 

وووصل اليوم إلى مطار القاهرة فيلكس موتاتي رئيس لجنة متابعة الانتخابات في السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا)، وإسماعيل شرقي مفوض الاتحاد الأفريقي للسلم والأمن على رأس وفد من الاتحاد الأفريقي، بحسب مراسل الأناضول. 

كما وصل جان أنيه كرالوفيل عضو المنظمة الديمقراطية الدولية لمتابعة الانتخابات وأمريكي الجنسية، وكليم بالانوف عضو المنظمة الديمقراطية الدولية لمتابعة الانتخابات، أمريكي الجنسية، كما وصل ظهر اليوم الأحد أيضًا "كاسام أوتيم" رئيس موريشيوس السابق قادمًا على رأس وفد من الإمارات لترأس وفد المعهد الإنتخابي للديمقراطية المستدامة فى أفريقيا، والذي يتولى رئاسته لمراقبة الانتخابات البرلمانية المصرية ضمن عدة وفود دولية ومنظمات مجتمع مدني.

وقال أيمن عقيل المتحدث باسم البعثة الدولية-المحلية لمتابعة الانتخابات البرلمانية إن حوالي 150 مراقبًا دوليًا سيشاركون في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب. 

وأشار "عقيل" في تصريحات، لوكالة الأناضول، إن البعثة لن تغير خطتها لمراقبة الانتخابات على خلفية التهديدات الأمنية التي يواجهها القضاة والمتابعون الدوليون، لافتًا إلى أن البعثة ستكتب تقريرها النهائي بشأن العملية الانتخابية بمرحلتيها الأولى والثانية خلال 10 أيام من انتهاء المارثون بالكامل وإعلان النتيجة.  

والبعثة الدولية المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية مصر 2015، هي تحالف يضم منظمتين دوليتين غير حكوميتين، وهما الشبكة الدولية للحقوق والتنمية GNRD بالنرويج، والمعهد الدولي للسلام والعدالة وحقوق الإنسان IIPJHR بجنيف، ومنظمة دولية حكومية وهي السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا COMESA، إضافة لمؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان (المصرية). 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك